السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة جيهان البيومي: قانون منع الزواج المبكر يحد من العنف ضد المرأة.. خاص

الأربعاء 24/مارس/2021 - 02:42 م
النائبة جيهان البيومي،
النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب

أشادت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، وأمينة المرأة بحزب الحرية المصري، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية تكريم الأم المصرية والأمهات المثاليات، خاصة فيما يتعلق بقانون مستقل لمنع الزواج المبكر.

قانون منع الزواج المبكر

وقالت النائبة - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" -: إن إعداد قانون مستقل لمنع الزواج المبكر يعكس مدى خطورة تلك الظاهرة، وضرورة سن قانون للحفاظ على الأسرة المصرية ويحد من العنف ضد المرأة، مشيرة أنه بالتوازي مع القانون يجب أن تكون هناك حملات توعية من كافة المؤسسات بالمجتمع.

الزواج المبكر وأضراره

وأضافت أن زواج القاصرات مشكلة حقيقية ويؤدي لزيادة العنف ضد المرأة، موضحة أن الفتاة في سن مبكرة تكون غير قادرة على تحمل المسؤولية وهي تحتاج إلى من يتحمل مسؤوليتها، وبالتالي تكون هناك مشكلات كثيرة تؤدي إلي العنف ضدها.

قانون الأحوال الشخصية الجديد

وأكدت أن الرئيس السيسي طمأن المجتمع، والأسرة جميعا حول قانون الأحوال الشخصية، وأنه سيخضع للحوار المجتمعي، مشيرةً إلى أن لقاء الرئيس بالمرأة اليوم خير دليل على أن الرئيس هو الداعم الأول للمرأة المصرية منذ زمن بعيد، خاصة منذ توليه مقاليد حكم البلاد.

اقرأ أيضًا..
منحها الرئيس وسام الكمال.. نادية محروس: أشعر بالفخر.. والمرأة المصرية أثبتت نجاحها

تكاليف باهظة للزواج بالريف

وفيما يتعلق بعادات أهل الريف التي أشار إليها الرئيس السيسي، والمتمثلة في التكالف في شراء الأجهزة الكهربائية في جهاز العروس، تابعت قائلة: فعلًا هذه عادات منتشرة في الأرياف ومن الموروثات ويجب تغييرها، حتى لا تكون هناك أعباء على الشباب المقبل على الزواج.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

ads