السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية تقترح مواجهة التحرش في وسائل المواصلات بالرسائل الصوتية

الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:18 م
هير نيوز

أشادت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التوجيه بتوفير أكبر قدر من الأمان فى وسائل المواصلات العامة، لإحكام أمن وسلامة المرأة في كافة المواصلات العامة والخاصة.

- مواجهة التحرش

وقالت "عطوة" فى تصريح خاص لـ«هير نيوز»: إنها قامت بتقديم اقتراح برغبة بشأن إعداد رسائل صوتية بخطورة العقوبات الموجودة بالقوانين الخاصة بمن يقوم بـ التحرش بأى امرأة، لافتة الى أن أغلب المقبلين فى التحرش لا يعلمون شئ عن العقوبات الموجودة فى القوانين وذلك أمر محزن ويجيب إدراكه جيدًا.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الاقتراح لـ مواجهة التحرش مضمونة سهل وبسيط كل وسيلة مواصلات سواء فى المترو والنقل العام يكون هناك رسالة صوتية تبث لجميع الركاب مما سيكون هناك مردود إيجابي فى القضاء على ظاهرة التحرش فى كل مكان.

-احتفالية المرأة المصرية
جاء ذلك بعد أن أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته البالغة وفخره الشديد باحتفالية المرأة المصرية، موجهًا تحية فخر وتقدير واعتزاز للمرأة، مؤكدا أن المرأة المصرية ضمير الأمة ونبضها والحارس الأمين على الهوية المصرية، وأنها السند والأمل في كل أزمة ألمت بالدولة المصرية.

-الرئيس يشيد بالمرأة المصرية
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس، إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

اقرأ أيضا.. مفيدة شيحة عن ضحية متحرش المترو: «جدعة وتحية لخطيبها».. فيديو

ومازح الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدات، قائلًا "هيبقى فى مشكلة كبيرة جدًا مع الرجالة"، وذلك بعدما طالب جميع الحضور في احتفالية المرأة المصرية بالوقوف دقيقة تحية للمرأة المصرية.

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بقيام مجلس النواب باتخاذ اللازم نحو سرعة إصدار مشروع قانون يمنع زواج الأطفال من خلال قانون مستقل ينص صراحة على السن القانوني للزواج.

ads