الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار السكر مع بشرة الفتيات

الأربعاء 24/مارس/2021 - 06:57 م
هير نيوز

يعتمد الكثير من الناس على الأطعمة السريعة والوجبات الخفيفة، ونظرًا لأن هذه المنتجات غالبًا ما تحتوي على سكر مضاف، فإنها تشكل نسبة كبيرة من السعرات الحرارية اليومية.

- الولايات المتحدة
على سبيل المثال في الولايات المتحدة تمثل السكريات المضافة ما يصل إلى 17٪ من إجمالي مدخول السعرات الحرارية للبالغين وما يصل إلى 14٪ للأطفال. وصحيا لا يجب أن يتجاوز نسبة السعرات الحرارية من السكر المضاف 10٪ يوميًا.

- أضرار السكر

ويؤكد خبير التغذية محمد دياب، أن السكر يحمل أضرار عديدة إذا تم الإفراط في استخدامه يمكن أن يسبب زيادة في الوزن، خاصة وأن معدلات السمنة آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء العالم بسبب التوسع في استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية والعصائر.

وأضاف: يرتبط شرب الكثير من المشروبات المحلاة بالسكر بزيادة كمية الدهون الحشوية التي تتركز في البطن مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب.

- الأنظمة الغذائية
كما تشير الدلائل إلى أن الأنظمة الغذائية عالية السكر يمكن أن تؤدي إلى السمنة والالتهابات وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية والسكر في الدم وضغط الدم بالإضافة إلى تصلب الشرايين.

وتحتوي علبة صودا واحدة على 52 جرامًا من السكر، وهو ما يعادل أكثر من 10٪ من استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية وهذا يعني أن مشروبًا سكرية واحدًا في اليوم يمكن أن يضعك بالفعل فوق الحد اليومي الموصى به للسكر المضاف.

اقرأ أيضا..  «مراهقة ناجحة».. خبيرة تضع روشتة بناء الفتيات


وأخيرًا أضاف أن النظام الغذائي الغني بالكربوهيدرات المكررة، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات السكرية، يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بحب الشباب. حيث تؤدي الأطعمة السكرية إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين بسرعة، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الأندروجين والالتهابات، وكلها تلعب دورًا في تطور حب الشباب.

أضرار السكر مع بشرة الفتيات

أضرار السكر مع بشرة الفتيات
ads
ads