السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 علامات لـ الكشف عن الحمل من أول يوم.. تعرفي عليها

الأربعاء 24/مارس/2021 - 07:31 م
هير نيوز

من المعروف أن اختبارات الحمل أصبحت متاحة في كل مكان فيمكن للمرأة التي تتوقع أنها حاملًا أن تذهب للصيدلية لشراء اختبار الحمل حتى تتأكد، كما أن الكشف عن الحمل باختبار الدم هو أمر سهل ومتاح في جميع معامل التحاليل.

الكشف عن الحمل

ولكن هناك بعض النساء اللاتي يشعرن بشغف شديد للكشف عن الحمل بشكل مبكر، خاصة المرأة التي تنتظر أن تحمل لسنوات عديدة أو التي تحلم طوال الوقت بالحصول على طفل وأن تصبح أما في أقرب وقت.

وهناك بعض العلامات والأعراض التي تساعد المرأة في اكتشاف أنها حاملًا من أول يوم يحدث فيه الحمل، وذلك في الشهر الأول من تكوين الجنين، ولكن كيف يمكنكِ الكشف عن الحمل واكتشاف ذلك؟!.

*رصدت لكِ «هير نيوز» أبرز العلامات التي تساعد على الكشف المبكر للحمل، والتي يمكن أن تلاحظيها من أول يوم، ومنها:

1- تغيرات الثدي
من الطبيعي أن تحدث تغيرات في حجم الثدي مع الشعور بآلام في الثدي عند اقتراب موعد الدورة الشهرية، ولكن عندما يكون هناك حمل يختلف الأمر قليلًا فتصبح آلام الثدي أكثر شدة من أول يوم في الحمل وتستمر لأسابيع طويلة من الشهر الأول.

2- الغثيان
يعتبر الغثيان من أبرز الأعراض التي تدل على الحمل، فهي علامة مميزة لا تجعل المرأة تتحير إذا كانت اقترب موعد الدورة الشهرية أم أنها حاملًا، فعندما تشعرين بالغثيان في كل يوم من الصباح يمكن أن تتوقعين حدوث الحمل.

3- التبول بكثرة
عندما تلاحظين أنك أصبحتي بحاجة للتبول بشكل متكرر وزيادة عن المعدل الطبيعي يمكنك توقع حدوث الحمل، فهي أحد أعراض الحمل المبكرة التي تصاب بها المرأة في الأسبوع الأول من الحمل.

ويكون سببها زيادة الدم في الجسم أثناء الحمل، مما يؤدي إلى زيادة كمية الدم التي تتم معالجتها في الكليتين، وبالتالي تزداد كمية السوائل التي تخرجها الكليتين الى المثانة.

4- المزاج المتقلب
تحدث تغيرات هرمونية كبيرة في جسم المرأة خلال فترة الحمل، وتسبب تلك الهرمونات في تقلب المزاج لدى المرأة فأحيانا تشعر بالسعادة وأحيانًا تشعر بالحزن حتى البكاء وجميعها بدون أسباب، وتلك من أبرز علامات الحمل المبكرة.

5- الغازات
تعتبر الغازات من إحدى العلامات الغريبة التي تحدث في حين المرأة وتدل على الحمل، ولكن يمكن أن تصاب المرأة بانتفاخ البطن وزيادة الغازات في فترة الحمل الأولى وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث لها.



6- الإمساك
يمكن أن تؤثر التغيرات الهرمونية في جسم المرأة على تأثر الجهاز الهضمي مما يبطئ عملية الإخراج ويسبب الإصابة بالإمساك، وتعتبر تلك من العلامات المبكرة للحمل من أول يوم.

ads
ads