الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مروة السلحدار أصغر قبطانة مصرية تعبُر قناة السويس.. نموذج مُلهم للفتيات

الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:27 م
هير نيوز

كشفت مروة السلحدار، ضابط أول بحري بالمنتدى البحري بالأكاديمية البحرية عن وجود حملة منظمة ضدها تستهدف نشر معلومات مفبركة ومضللة عنها، موضحة أنها تمارس عملها بشكل طبيعي وليس لها علاقة بالسفينة الجانحة في قناة السويس.

السفينة الجانحة

أشارت إلى أنها فوجئت بوجود حسابات وهمية لها على موقع التواصل الاجتماعى يتابعها الآلاف رغم أنها حسابات لا تخصها، وكانت شائعات جرى تداولها على نطاق واسع تُزعم أن القبطانة المصرية هي من كانت تقود السفينة الجانحة داخل مجرى قناة السويس.

مروة السلحدار

تعد مروة السلحدار واحدة من النماذج المُلهمة لبنات مصر اللاتي لايعرفن المستحيل وهي أول قبطان بحري فى مصر، تخرجت فى كلية النقل البحري، وشقيقها السبب فى إلتحاقها بهذه المجال حيث خضعت "مروة" لاختبارات رياضية صعبة خاصة باللياقة البدنية، ومقابلات شخصية لقدرتها على التحكم والإدارة وبدأت رحلة الدراسة طالبة وحيدة وسط 1200 طالب، وتجاوزت كل الصعوبات على التأقلم بسبب تصميمها وتشجيع أسرتها وتخرجت سنة 2013 في الدفعة رقم 73 كأول قبطانة مصرية وعربية.


قناة السويس

مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة تقدمت بطلب لتكون من ضمن الطاقم الذي يقود (عايدة 4)، أول سفينة تعبر القناة الجديدة، ومنذ ذلك الوقت أصبحت "مروة" أصغر وأول قبطانة مصرية تعبر قناة السويس..

وأضافت في لقاء تليفزيوني سابق أن نسبة السيدات اللاتي يعملن في مجال النقل البحري، على مستوى العالم كله تبلغ 2% فقط.

وأشارت إلى أن تواجدها فى قطاع النقل البحري، شرف لها وتم تكريمها فى 2017، من الرئيس السيسي يدل على اهتمام الدولة بالمرأة وتشجيع الفتيات على اقتحام مختلف القطاعات.

وتابعت: أنها تعمل على مركب مملوكة للحكومة منذ 10 سنوات، وتديره الأكاديمية البحرية، وتختص بتوفير التدريب للخريجين لمدة عام على المركب، موضحة أنه يجب التنسيق بين المنظمات الدولية والمحلية فى مجال النقل البحري لتطوير القطاع وإظهار دور النساء فى القطاع.

وتنشغل حاليًا بتدريب طلاب الأكاديمية البحرية حديثي التخرج، وفي نفس الوقت من ضمن مهام عملها مد الفنارات المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر بالغاز والمواد اللازمة لتشغيلها، ونقل ضباط الفنارات بين الموانئ.

مروة السلحدار أصغر قبطانة مصرية تعبُر قناة السويس.. نموذج مُلهم للفتيات

مروة السلحدار أصغر قبطانة مصرية تعبُر قناة السويس.. نموذج مُلهم للفتيات
ads