السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول رد من القبطانة مروة السلحدار عن علاقتها بالمركب الجانحة.. فيديو

الأربعاء 24/مارس/2021 - 08:22 م
هير نيوز

سخرت القبطان بحري مروة السلحدار من الاتهامات الموجهة إليها بأنها كانت قائد المركب الجانحة بقناة السويس، قائلة: "أنا في الإسكندرية وبعيدة خالص عن قناة السويس والله".


مروة السلحدار

وأضافت مروة السلحدار ضابط أول بحرى بالمنتدى البحري بالأكاديمية البحرية فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدي البلد" ان ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن تواجدها على المركب التايوانية الجانحة بقناة السويس، عارِِ من الصحة.

قناة السويس

وأوضحت أنها ليس لها علاقة بالحادث، مضيفة أن العاملين فى قناة السويس على درجة كبيرة من المهنية والاحترافية.

وتعد مروة السلحدار واحدة من النماذج المُلهمة لبنات مصر اللاتي لايعرفن المستحيل وهي أول قبطان بحري في مصر، تخرجت فى كلية النقل البحري، وشقيقها السبب فى إلتحاقها بهذه المجال حيث خضعت "مروة" لاختبارات رياضية صعبة خاصة باللياقة البدنية، ومقابلات شخصية لقدرتها على التحكم والإدارة وبدأت رحلة الدراسة طالبة وحيدة وسط 1200 طالب، وتجاوزت كل الصعوبات على التأقلم بسبب تصميمها وتشجيع أسرتها وتخرجت سنة 2013 في الدفعة رقم 73 كأول قبطانة مصرية وعربية.

اقرأ أيضًا..   «مروة السلحدار».. أول قبطانة تشق مياه قناة السويس الجديدة


مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة تقدمت بطلب لتكون من ضمن الطاقم الذي يقود (عايدة 4)، أول سفينة تعبر القناة الجديدة، ومنذ ذلك الوقت أصبحت "مروة" أصغر وأول قبطانة مصرية تعبر قناة السويس..

وأضافت في لقاء تليفزيوني سابق أن نسبة السيدات اللاتي يعملن في مجال النقل البحري، على مستوى العالم كله تبلغ 2% فقط.

وأشارت إلى أن تواجدها فى قطاع النقل البحري، شرف لها وتم تكريمها فى 2017، من الرئيس السيسي يدل على اهتمام الدولة بالمرأة وتشجيع الفتيات على اقتحام مختلف القطاعات.

الأكاديمية البحرية
وتابعت أنها تعمل على مركب مملوكة للحكومة منذ 10 سنوات، وتديره الأكاديمية البحرية، وتختص بتوفير التدريب للخريجين لمدة عام على المركب، موضحة أنه يجب التنسيق بين المنظمات الدولية والمحلية فى مجال النقل البحري لتطوير القطاع وإظهار دور النساء فى القطاع.

وتنشغل حاليًا بتدريب طلاب الأكاديمية البحرية حديثي التخرج، وفي نفس الوقت من ضمن مهام عملها مد الفنارات المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر بالغاز والمواد اللازمة لتشغيلها، ونقل ضباط الفنارات بين الموانئ.

ads
ads