الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقيقة إغلاق المساجد.. وحرمان المصلين من التراويح في رمضان

الأربعاء 24/مارس/2021 - 10:06 م
هير نيوز

ترددت في الساعات الأخيرة أنباء عن منع صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي أعلنت وزارة الأوقاف حالة طوارئ استعدادًا للشهر الفضيل، وراح الكثيرون يبحثون عن حقيقة منع صلاة التراويح في مصر خلال شهر رمضان 2021.

- الأوقاف ترد
من جهته نفى الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف ما تردد عن منع لصلاة التراويح هذا العام 2021، مؤكدا أن صلاة التراويح في مصر خلال شهر رمضان 2021 ستقام في المساجد، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية في ظل الحديث عن موجة ثالثة لفيروس كورونا.

وأضاف، أن صلاة التراويح ستقام بالضوابط الاحترازية، في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، حيث سيتم مراعاة مسافات التباعد بين المصلين، في المساجد التي ستؤدي فيها الصلاة.

وشدد رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على منع إقامة أي موائد إفطار، أو الاعتكاف بالمساجد، مع استمرار عدم السماح بفتح الأضرحة أو دورات المياه أو دور المناسبات، ومراعاة كل الضوابط القائمة والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية، وتكثيف عمليات النظافة والتعقيم بشكل مستمر.

- صلاة التراويح
كانت وزارة الأوقاف أصدرت منشورًا صباح اليوم أكدت خلاله أن صلاة التروايح ستُقام بالمساجد التي تقام فيها الجمعة، مع الالتزام بجميع الضوابط والإجراءات الاحترازية ومراعاة مسافات التباعد وذلك للصلاة فقط.

اقرأ أيضا.. رمضان وشم النسيم «وجهًا لوجه».. وسيدات: «هناكل الفسيخ بعد الكنافة»

والعام الماضي منعت صلاة التراويح بالمساجد بسبب تفشي جائحة كورونا، كما أن قيود كورونا فرضت إغلاقًا شاملًا على المساجد لعدة أشهر قبل أن يعاد فتحها وفق الضوابط والاشتراطات الصحية.

ads