الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب يُحذر الستات: 40 مرض في انتظارك بسبب الضغوط الحياتية.. فيديو

الأربعاء 24/مارس/2021 - 09:26 م
هير نيوز

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هناك علاقة بين التوتر والمناعة، والتوتر يصيب الإنسان بـ 40 مرض.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "اللمة الحلوة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الإنسان لابد ألا يجعل نفسه فريسة للتوتر، أو القلق، مشيرا إلى أن التوتر النفسي والقلق المزمن بسبب الضغوط التي تحيط بنا.

- الضغوط الحياتية

وأشار إلى أن الاستسلام لـ الضغوط الحياتية والتوتر والتى منها ممارسة سلوكيات حياتية سيئة وانخفاض ساعات النوم وعدم انتظام مواعيد النوم، فهذا خطر كبير جدا وقد يصيب الإنسان بمرض التوحد، وغيرها من الأمراض المختلفة.

- 40 مرض في انتظارك
وأضاف أن هناك 40 مرض تنتظر الأطفال بسبب إهمال الأسرة لهم حيث يجب تغذية الأبناء بالعواطف والعفو والتعاون وفتح مساحة الحوار معهم.

- تقوية المناعة
وعن تقوية المناعة أوضح أنه يجب على الإنسان، الاهتمام بتقوية المناعة وممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الغذائية السليمة والابتعاد عن السيئة، والابتعاد عن التدخين وخاصة السلبي فهناك 70% فى البيوت المصرية بسبب التوتر والخوف من كورونا.

اقرأ أيضا.. 5 طرق لوقاية طفلك من فيروس كورونا

وكشفت وزارة الصحة والسكان، عن طريقة فعالة للوقاية من فيروس كورونا للأطفال في المدرسة، تعتمد هذه الطريقة بالدرجة الأولى على غسيل الأيدي في أوقات معينة، من شأنها حماية الأطفال في المدرسة ومنع إصابتهم بالفيروس اللعين.

فيروس كورونا
أوضحت الوزارة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أنه على الأمهات التنبيه على أطفالها بغسل الأيدي للوقاية من فيروس كورونا، حيث تبدأ بغسل الأيدي بمجرد الدخول للمدرسة، وبعد اللعب في فنائها.

غسل اليدين لمواجهة كورونا
ونبهت الوزارة على أهمية غسل الأيدي، بعد التعامل مع المواد والألعاب التعليمية، وعند الدخول لدورات المياه والخروج منها، وقبل وبعد تناول الطعام، وبعد السعال والعطس.

وشددت الوزارة، على عدم نسيان غسل الأيدي، قبل مغادرة المدرسة، ومراعاة غسل الأيدي أيضًا بمجرد اتساخها.

ads
ads