السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحرش في الإنترفيو.. 5 نصائح للفتيات عند التقدم لوظيفة جديدة

الأحد 28/مارس/2021 - 11:25 ص
هير نيوز

لم يتفق اثنان على تعريف محدد لكلمة التحرش، ويبقى تعريفها فضفاضا يحتمل الكثير، ولا يتمثل فقط في مد اليدين، بل يمتد إلى النظرات وبعض الإيحاءات أو الألفاظ الخادشة للحياء، والتي غالبا ما تظهر خلال مقابلات العمل للمرة الأولى عند تقدمك للحصول على وظيفة.

"هير نيوز" تكشف عن تصرفات عديدة قد يبديها الآخرون تجاهكِ تمثل كل منها في حد ذاتها نوعا من التحرش، فالتحرش ليس قاصرا على "مد اليد".

نظرات حادة

إذا بادرك أحدهم بنظرات حادة تركز عليك من رأسك حتى أطراف قدميك، كأنك تتقدمين للزواج وليس للعمل في مؤسسة أو شركة لها ضوابط، أو حتى التردد على أحد المكاتب لإنهاء مصلحة ما، فهذا في حد ذات نوع من التحرش.

أسئلة وإيماءات خارجة عن اللياقة

وهناك أيضًا، بعض الأسئلة والإيماءات التي تعد مؤشرا لوجود تحرش ينتظرك بمجرد قبولك للعمل.

ووفقا لموقع "ذا بلانس"؛ فتوجد بعض الدلائل التى تعبر عن تعرضك للتحرش خلال الإنترفيو، وهو ما يتعين عليك معه الهروب من هذه المقابلة والفكاك منها.

اقرأ أيضا: أستاذة جامعية: المرأة المتهمة الأولى في التحرش.. فيديو

هزار ونكات خادشة

قد يحدث أحيانا خلال المقابلة أن تجدي إيماءات جنسية على شكل نكات أو هزار بشكل يعبر عن إيحاءات جنسية، فهذا مؤشر قوي وخطير على تعرضك للتحرش، ودليل على أن في انتظارك أنواعا أخرى بشكل أوضح بعد قبولك في الوظيفة.

مرتب مغري

عندما يعرض عليك مرتب مغرٍ ومبالغ فيه بصورة كبيرة يوجد فيها فارق كبير عما تتقاضاه الأخريات في وظائف مماثلة، فهو مؤشر على أن هناك أمورا أخرى يمكن أن تطلب منك لا تتعلق بمهام العمل الأساسية.

نظرات الرغبة

طبيعة نظرات الشخص الذي يجري معك المقابلة، إذا كانت تحمل رغبة فاعتبري أن الأمر مقدمة لما هو أكبر، ويمكنك التأكد من ذلك بأن تنظري إليه بين الحين والآخر لترى طبيعة نظراته لك، وإذا ما كانت تحمل رغبة فيك بشكل غير لائق.

ads
ads