الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية.. رضوى خضر تفتح النار على الجبلاية.. خاص

الخميس 25/مارس/2021 - 12:32 م
رضوى خضر المدير الفني
رضوى خضر المدير الفني لمنتخب الأكاديميات لكرة القدم للسيدات

علقت رضوى خضر، المدير الفني لمنتخب الأكاديميات لكرة القدم للسيدات، على اليوم الرياضي للمرأة المصرية، والذي يقام لأول مرة، غدا الجمعة.

إهمال الكرة النسائية من الجبلاية

وقالت رضوى خضر - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - بوجه الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على اهتمامه بالمرأة المصرية لكونها ضلع اساسي في المجتمع المصري.

وأضافت: أما عن الاهتمام الفعلي بالرياضات النسائية وعلى رأسها كرة القدم النسائية، لا تلق الاهتمام اللازم من قبل اتحاد الكرة، والإهمال بهذا الشأن متعمد من قبل المختصين داخل مبنى الجبلاية، الذين يتعاملون مع الكرة النسائية كأبنة غير شرعية للاتحاد، رغم اهتمام الفيفا ودعمها ماديا بشكل سنوي من الفيفا بقيمة ٥٠٠ ألف دولار، ولكن لا يعلم أحد مصير هذة الاموال داخل مبنى الاتحاد.

وتابعت مدربة منتخب الأكاديميات: نطالب الرئيس السيسي، بضرورة التوجيه المباشر من سيادته في هذا الشأن الذي يتظاهر مسئولي الجبلاية أنهم داعمين لملف الكرة النسائية، ولكن الوجه الآخر للحقيقة مؤلم ويتطلب محاسبة البعض وبالأخص من يتعمد هدم هذا الملف.7

اقرأ أيضًا..

تطوير الكرة النسائية

وأكدت رضوى خضر: تطوير الكرة النسائية لا يحتاج لأشخاص غير مؤمنين باللعبة أو يعملون بتفكير الموظفين مع كل الاحترام للموظفين المحترمين ولكن المعنى المقصود من كلامي مفهوم إن عليهم دور كبير للتطوير والاهتمام.

وأضافت: تطوير اللعبة يجب أن يأتي من رأس الهرم الاداري للعبة عن قناعة حقيقية وليست عناوين صحفية فقط، ويجب أن يشمل جميع عناصر اللعبة بداية من الشأن الإداري كأندية مسئولة عن الفرق، وأيضا الشق الفني للمدربين واللاعبات.

وأكملت: مصر ليست دولة صغيرة كي تسبقنا بتسوانا وموزامبيق في كرة القدم النسائية، مع كامل الاحترام لهذة الدول، ومن لا يعلم قدر وقيمة مصر لا يجب أن يكون مسئول عن لعبة كرة القدم النسائية.

اليوم الرياضي للمرأة المصرية

وتحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، تدشن وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الادارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر يوم ٢٦ مارس الجاري، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "إنتي الأهم" الرياضية.

احتفالية المرأة الرياضية

وتقام احتفالية المرأة الرياضية، غدًا الجمعة، بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن فعاليات اليوم الذي يتضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان "الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات " لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وتكريمهم وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطني حي الأسمرات.

كما تشتمل الفعاليات على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب "الطائرة، السلة، الكاراتيه"، ومشاركة أعضاء مشروع "ألف بنت ألف حلم"، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

ومن المقرر كذلك أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

ads
ads