الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية.. سارة الشناوي تنتقد إهمال الكرة النسائية وتطلب دعمًا.. خاص

الخميس 25/مارس/2021 - 11:21 ص
 سارة الشناوي
سارة الشناوي

انتقدت سارة الشناوي، حارسة مرمى فريق بروسيا مصر لكرة القدم للسيدات، عدم الاهتمام بالكرة النسائية فى مصر.

إهمال الكرة النسائية

وقالت سارة الشناوي - في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز'، تعليقا على اليوم الرياضي للمرأة المصرية -: إنه لا يوجد اهتمام بالكرة النسائية في مصر، وعندما ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي سيرة منتخب السيدات في أحد المؤتمرات، وقتها فقط تجمع المنتخب ولعب عددا من المباريات الودية، ولكن المنتخب تفكك مرة أخرى، ولم يتم تشكيل جهاز فني للمنتخب حتى الآن، واتحاد الكرة لا يهتم بالكرة النسائية.

اقرأ أيضًا.. 
لاعبة «بروسيا مصر» سارة الشناوي: «كنت بلعب الكرة مع الأولاد في الشارع»

أضافت: نفسي ونفسنا كلنا كمنظومة كاملة أن يحدث اهتمام بالكرة النسائية، نجد دعما ماديا ودعما إعلاميا ودعما من اتحاد اللعبة.

وتابعت سارة الشناوي: المشكلة التى نقابلها عدم الاهتمام بنا ولا لفت الأنظار إلينا، بقينا في 2021 وحتى الآن في ناس في مصر متعرفش إن في كرة نسائية زي ما في كرة رجالي، وبيستغربوا لما بيعرفوا أننا لنا مباريات ودوري، احنا من حقنا نتشاف ويتسلط علينا الضوء علشان مجهودنا يتشاف في كل مكان.

اليوم الرياضي للمرأة المصرية

وتحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، تدشن وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر يوم ٢٦ مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة، وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "أنت الأهم" الرياضية.

وتقام احتفالية المرأة الرياضية، غدا الجمعة، بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

دعم بطلات الرياضة

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت عن فعاليات اليوم الذي يتضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان "الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات"؛ لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو، وتكريمهم وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطني حي الأسمرات.

مهرجان الرياضة للفتيات

كما تشتمل الفعاليات على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب "الطائرة، السلة، الكاراتيه"، ومشاركة أعضاء مشروع "ألف بنت ألف حلم"، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

ومن المقرر كذلك أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

ads
ads