السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة يابانية تتمنى نجاح مسيرة الشعلة في تعزيز إقامة أولمبياد طوكيو

الخميس 25/مارس/2021 - 11:08 ص
هير نيوز

أكدت تامايو ماروكاوا، وزيرة الأولمبياد اليابانية، اليوم الخميس، أنها تأمل أن تساهم مسيرة الشعلة في تغيير الرأي العام تجاه إقامة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

الشعلة الأولمبية

وانطلقت مسيرة الشعلة الأولمبية من فوكوشيما اليوم، قبل 4 أشهر من بداية ألعاب طوكيو، التي تأجلت من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وووفقا لتقارير صحفية، أظهرت استطلاعات رأي معارضة العديد من اليابانيين، إقامة البطولة بسبب مخاوف متعلقة بالجائحة.

اقرأ أيضا..
انسحاب قائدة منتخب سيدات اليابان لكرة القدم من مسيرة شعلة أولمبياد طوكيو

حفل مسيرة الشعلة

وكانت سيكو هاشيموتو، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، مجموعة صغيرة من الصحفيين والمندوبين الذين حضروا حفل مسيرة الشعلة، أنها تؤمن أن البطولة ستجلب الأمل إلى جميع أنحاء اليابان والعالم خلال الجائحة.

وكشفت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، أمس الأربعاء، عن انسحاب واحدة من حاملي الشعلة الأولمبية قبل بدء المسيرة، اليوم الخميس.

وقررت هوماري ساوا، قائدة منتخب اليابان لكرة القدم للسيدات التي نالت لقب كأس العالم 2011، الانسحاب من مسيرة الشعلة الأولمبية وفقا لوكالة رويترز.

انسحاب قائدة منتخب اليابان

وقال مدربها السابق نوريو ساساكي - في مؤتمر صحفي -: إنها اتخذت هذا القرار لأسباب صحية.

وكانت دورة أولمبياد طوكيو 2020 تأجلت من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، ومن المنتظر أن تنطلق في 23 يوليو المقبل.

جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، التي ستقام في الصيف المقبل، أعلنت السبت الماضي، عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر انطلاقه يوليو المقبل، وذلك بعد تأجيله لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد.
المشجعين الأجانب.

وأكدت اللجنة المنظمة، أنه لن يسمح للمشجعين الأجانب بدخول اليابان خلال الدورة الصيفية المقبلة، في وقت لاحق من العام الحالي.

إعادة ثمن التذاكر للمشجعين

وشددت اللجنة - في تصريحات أبرزتها وكالة رويترز للأخبار - على أنها قررت أيضا إعادة ثمن التذاكر التي بيعت للمشجعين الأجانب حتى الآن.

وكان من المقرر إقامة الدورة في العام الماضي، لكنها تأجلت إلى العام الحالي بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وكانت تقارير صحفية بريطانية، أشادت بقرار الهيئة المنظمة لأولمبياد طوكيو، بتعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي للهيئة قبل إنطلاق الدورة الأولمبية هذا العام.

لفتة رمزية

ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الهيئة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، قدمت لفتة رمزية تجاه المساواة بين الجنسين بعد تعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي ليصل عدد النساء إلى 19 امرأة من بين 45 عضوًا، أي بنسبة 42٪ من تشكيل الهيئة.

وأعلن الرئيس التنفيذي توشيرو موتو، بعد اجتماع المجلس التنفيذي، عن زيادة أعضاء المجلس من 35 إلى 45؛ لاستيعاب النساء الجديدات.

ولجأت سيكو هاشيموتو، الرئيس الجديد للجنة المنظمة لإحداث هذه التغييرات، بعدما تولت مهامها الشهر الماضي بعد أن أجبر الرئيس السابق يوشيرو مورى البالغ من العمر 83 عاما على الاستقالة بعد أن أدلى بتصريحات مهينة بشأن المرأة؛ إذ قال: إنهم يتحدثون كثيرًا.

ads
ads