الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يفتتح المدرسة اليابانية بشرم الشيخ

الخميس 25/مارس/2021 - 12:29 م
هير نيوز

افتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم الخميس، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور اللواء أكرم النشار، مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، والدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، وبحضور محمد عقل، وكيل وزراة التربية والتعليم بالمحافظة، والأستاذة نيفين حمودة، مستشار الوزير لشؤون العلاقات الاستراتيجية والمشرف على المدارس المصرية اليابانية، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية.

وتبلغ المساحة الكلية للمدرسة 10 آلاف متر مربع، والمدرسة عبارة عن 28، فصلًا من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.

وزير التعليم يتابع أنشطة التوكاتسو لطلبة المدرسة اليابانية

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على متابعة بعض أنشطة التوكاتسو للطلبة داخل الفصل، والاستماع إلى المدرسين والطلاب حول نظام التعليم في المدرسة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية تركز على بناء شخصية الطفل، بالإضافة إلى نظام التعليم الجديد وتطبيق أنشطة التوكاتسو التي تساعد علي تنمية مهارات الطفل.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك اهتماما بافتتاح العديد من المدارس في محافظة جنوب سيناء، وذلك ضمن خطة اهتمام الدولة بالتعليم.

اقرأ أيضا..
التعليم تحدد آليات سداد القسط الثاني لمصروفات المدراس اليابانية

وقال محافظ جنوب سيناء: إن هناك العديد من مشروعات التعاون بين المحافظة والوزارة، وافتتاح العديد من المدارس خلال الفترة المقبلة، ومنها المدارس الرسمية الدولية.

وتُعد المدرسة المصرية اليابانية بمدينة شرم الشيخ هي ثاني مدرسة من هذا النوع تنشأ بالمحافظة حيث تم إنشاء مدرسة مصرية يابانية بمدينة طور سيناء العاصمة والتي تم افتتاحها في أكتوبر 2018.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استكمال الدراسة، واستئناف الفصل الدراسي الثاني 13 مارس الجاري، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، كما قررت الوزارة، رفع الغياب، وجعل الحضور اختياريا لمن يرغب من الطلاب، شريطة توقيع ولي الأمر إقرار على ذلك.

وزير التعليم يفتتح المدرسة اليابانية بشرم الشيخ

وزير التعليم يفتتح المدرسة اليابانية بشرم الشيخ
ads
ads