الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021| سهام فؤاد: الدولة تهتم بالسيدات في كل المجالات

الخميس 25/مارس/2021 - 06:26 م
سهام فؤاد
سهام فؤاد

عبرت حكمة الراية المصرية، سهام فؤاد، عن رأيها في المنظومة الرياضية النسائية بمصر، وذلك تعليقًا على اليوم الرياضي للمرأة المصرية.

-سهام فؤاد

وأكدت فؤاد في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة بدور المرأة وإعطاء الفرصة فى كل المجالات وليس الرياضة فقط، ومقارنة بالماضي فالوقت الحالي أفضل، وفقًا لـ اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021.

وأضافت: وفي مجال الرياضة هناك اهتمام كبير بالسيدات، وفي مجالها الخاص بالتحكيم.

وأشارت إلى أن هناك اهتمام كبير من حيث المعسكرات قبل جائحة كورونا، والدورات "أون لاين" عبر الإنترنت بعد كورونا، ودائمًا هناك دعم لنا.

-اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021

وتحت رعاية السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، تدشن وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر يوم ٢٦ مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية وفقًا اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021 سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة، وذلك بالتعاون مع رابطة حملة "أنت الأهم" الرياضية.

وتقام احتفالية المرأة الرياضية، غدا الجمعة، بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

-دعم بطلات الرياضة
وكانت وزارة الشباب والرياضة، قد أعلنت عن فعاليات اليوم الذي يتضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان "الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات"؛ لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، وتكريمهم وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطني حي الأسمرات.

-مهرجان الرياضة للفتيات
كما تشتمل الفعاليات على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب "الطائرة، السلة، الكاراتيه"، ومشاركة أعضاء مشروع "ألف بنت ألف حلم"، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

ومن المقرر كذلك أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

ads