الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما هو حكم رفع اليدين أثناء الدعاء؟.. رمضان عبد المعز يُجيب.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 06:14 م
هير نيوز

رد الشيخ رمضان عبد المعز، على سؤال متصلة، والتى استفسرت فيه عن أفضل دعاء ممكن أن تدعوا به لرفع حالة الأكتئاب والإحباط التى يصدرها لها بعض العاملين معها فى العمل، قائلا: " اللهم رب النبي محمد أغفر لي ذنبي وأذهب غيظ قلبي وأجرني من مضلات الفتن".

- حكم رفع اليدين أثناء الدعاء

وعن حكم رفع اليدين في الدعاء في الإسلام، أجاب الشيخ رمضان، خلال برنامج "خير الكلام"، المذاع على إذاعة "نجوم أف أم"، أنه يجب رفع الأيادي إلى السماء أثناء الدعاء، فكان الرسول صلى الله عليه وسلم يحرص على ذلك".


غزوة بدر
وتابع: " هناك رواية تقول أن النبي صلى الله عليه وسلم رفع يديه أثناء إلى السماء حتى رأي بياض إبطيه"، موضحا: "في غزوة بدر تم تخصيص خيمة كمركز قيادة فدخل الرسول تلك الخيمة وظل يدعو ربه رافعا يده إلى السماء، فدخل عليه أبو بكر الصديق الخيمة فوجد عباءة الرسول تسقط من على كتفيه، فوضعها ابوبكر الصديق على كتف الرسول وقال له: هون على نفسك يا رسول الله فإن الله منجز لك ما وعد".

اقرأ أيضا.. هير نيوز تنشر دعاء الرياح تزامنا مع موجة الطقس السيىء


وتبحث العديد من السيدات عن دعاء الرياح مكتوبا، على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بدء العاصفة الترابية التي تجتاح البلاد من أمس الاثنين.

وتصدر «دعاء الرياح»، قائمة الأكثر بحثًا على محرك البحث «جوجل»، لترديدها وقت حدوث العواصف الترابية الشديدة التي تجتاح المحافظات.

«هير نيوز» تنشر "دعاء الرياح" مكتوبا بصيغته الصحيحة الواردة عن النبي -صلى الله عليه وسلم.

وكما أمرنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بالتوجه إلى الله في مثل هذه الأوقات الصعبة، كون النجاة من هذه الكوارث تتمثل في دعاء الرياح والعواصف الشديدة وغيرها من دعاء الريح والمطر؛ لأن الدعاء يرفع البلاء، ومن ثم فإننا أحوج ما يكون إلى دعاء الرياح والعواصف الشديدة وغيرها من دعاء الريح والمطر.

ads