الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021| برلمانية: لدينا لاعبات مصنفات عالميًا

الخميس 25/مارس/2021 - 07:25 م
جيهان البيومي
جيهان البيومي

أشادت جيهان البيومي، عضو مجلس النواب وأمينة المرأة بحزب الحرية، بجهود السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، بشأن تدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر، غدًا 26 مارس.

-اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021

وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن هذه الخطوة تعكس مدى الاهتمام بصحة المرأة، وبالعناصر النسائية التي تمارس الرياضة في كافة الألعاب وحثهن على التفوق في كافة المناسبات الرياضية العالمية، وفقًا لـ اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021.

وتابعت: لدينا لاعبات مصنفات على مستوى العالم وحصلن على بطولات عالمية فهناك الكثير مثلهن يحتجن إلي الدعم.

-نجاح المرأة في كافة المجالات
وأشارت إلى أن المرأة المصرية نجحت في كافة المجالات لكن لازالت تحتاج الدعم والظهور في مجال الرياضة النسائية.

وأردفت: المرأة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حصلت علي العديد من حقوقها التي لم تحدث في تاريخ مصر بداية من وجود 90 نائبة في برلمان 2015 ليصبح الأن 27% من أعضاء مجلس النواب سيدات ليصبح البرلمان المصر الأول عربيًا والسادس عشر عالميا في نسبة تمثيل السيدات به.

فوز المرأة بجوائز عالمية في مجال الرياضة
واستكملت: كما تعيين 25% من أعضاء الحكومة وزيرات، ومحافظ، ونائب محافظ، فكان لازمًا أن يتم دعم المرأة رياضيًا في كافة المسابقات التي تخوضها عالميًا ومحليا وإقليميًا حيث أن هناك بطالات مصريات فزن بجوائز عالمية في مجال الرياضة، لافتة أن ذلك يأتي إستكمالًا لمبادرات الرئيس السيسي بشان صحة المرأة، مثل حملة مكافحة سرطان الثدي و100 مليون صحة والأمراض المزمنة والكشف المبكر علي السمنة غيرها.

اقرأ أيضا.. اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021| سهام فؤاد: الدولة تهتم بالسيدات في كل المجالات


وتقام احتفالية المرأة الرياضية غد الجمعة بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ads