السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021| برلمانية: «حواء» في عيون الدولة

الخميس 25/مارس/2021 - 09:00 م
 أماني الشعولي
أماني الشعولي

أشادت أماني الشعولي، عضو مجلس النواب، بمبادرة تدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر.

- دعم الدولة للمرأة المصرية
وقالت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، إن مثل تلك المبادرة تأتي في إطار دعم الدولة للمرأة المصرية خاصة في مجال الرياضة النسائية، التي لا تجد اهتمامًا على الرغم من أن هناك بطولات فاز ببطولات عالمية يعكس مدى نجاح الفتاة المصرية إذا ما أتيحت لها الفرصة في التدريب والتطوير الرياضي.

-اليوم الرياضي للمرأة المصرية 2021

وأشادت "الشعولي" بجهود السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، بشأن تدشين وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر، غدًا 26 مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة.

وتابعت: إنطلاق المبادرة من حي الأسمرات له رسالة على مدى اهتمام الدولة بتطوير العشوائيات ليس فقط كمنشات بل تطويرها كبناء الإنسان من خلال مشاركتهم في تلك المبادرات التي تهتم بالرياضة النسائية وغيرها، مؤكدة أن "حواء" اليوم أصبحت في عيون الدولة.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية نجحت في كافة المجالات وقد حصلت على الكثير من حقوقها وكان آخرها قرار تعيين المرأة قاضية بالنيابة العامة ومجلس الدولة.

اقرأ أيضًا.. اليوم الرياضي للمرأة المصرية.. رضوى خضر تفتح النار على الجبلاية.. خاص


وأردفت: "لازالت تحتاج الدعم والظهور في مجال الرياضة النسائية مشيرة أن المرأة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي حصلت على العديد من حقوقها التي لم تحدث في تاريخ مصر بداية من وجود 90 نائبة في برلمان 2015 ليصبح الآن 27% من أعضاء مجلس النواب سيدات ليصبح البرلمان المصري الأول عربيًا والسادس عشر عالميا في نسبة تمثيل السيدات به".

واختتمت: هناك 25% من أعضاء الحكومة وزيرات، ومحافظ، ونائب محافظ، فكان لازمًا أن يتم دعم المرأة رياضيًا في كافة المسابقات التي تخوضها عالميًا ومحليًا وإقليميًا حيث أن هناك بطالات مصريات فزن بجوائز عالمية في مجال الرياضة لافتة أن ذلك يأتي إستكمالًا لمبادرات الرئيس السيسي بشأن صحة المرأة، مثل حملة مكافحة سرطان الثدي و100 مليون صحة والأمراض المزمنة والكشف المبكر على السمنة غيرها

ads
ads