الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل روشتة لـ العناية بالبشرة في فصلي الربيع والصيف

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:18 ص
روشتة للعناية بالبشرة
روشتة للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة هي أكثر الأشياء التي لا تهمل الفتيات في اتباعها طوال فصول السنة وفي جميع الأوقات، ولكن مع قدوم فصل الصيف يكون الحرص على الاعتناء بالبشرة أمر هام جدًا أكثر من أي وقت آخر السنة.

تسبب أشعة الشمس الحارقة والطقس الحار العديد من المشكلات للبشرة، والتي من أبرزها الالتهابات وحروق الشمس والكلف والنمش والبقع والتصبغات والتجاعيد وأيضًا ظهور حب الشباب.

*ولذلك رصدت لكِ «هير نيوز» أهم خطوات روتين العناية بالبشرة في فصلي الربيع والصيف.


*العناية بالبشرة:

1- استخدام واقي شمس
تعتبر تلك الخطوة أول وأهم الأشياء التي يجب أن تتبعها المرأة للحفاظ على بشرتها خلال فصل الصيف، فاستخدام واقي شمس على البشرة يحميها من أضرار أشعة الشمس الضارة التي تسبب الالتهابات والحروق وظهور الكلف والنمش على البشرة.

2- تنظيف البشرة
من الضروري استخدام منظف جيد للبشرة يناسب نوعها ويخلصها من الطبقة الزيتية التي تزداد على البشرة في فصل الصيف، وأيضًا يساعد التنظيف الجيد على التخلص من البكتيريا والجراثيم.

ويعتبر تنظيف البشرة من أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها المرأة بشكل مستمر فكل فصول العام، حتى تحافظي على بشرتك مشرقة ونظيفة وتحميها من الإصابة بحب الشباب.

3- ترطيب البشرة
يساعد ترطيب البشرة على تخلصها من الالتهاب والتقشير، فهي خطوة هامة في الحفاظ على رطوبة بشرة، ويمكنك استخدام مرطب خفيف على البشرة في الصيف حتى يتناسب مع الطقس فيكون عكس استخدام مرطب للجلد ثقيل في الشتاء.

اقرأ أيضا.. «الناظر» يوجه تحذيرات لأصحاب البشرة الحساسة بشأن فصل الربيع.. فيديو

4- الوصفات الطبيعية
هناك وصفات طبيعية تساعد على تلطيف البشرة وتهدئتها بعد التعرض لأشعة الشمس الحارقة، ومن أبرز هذه الوصفات جل الصبار فيمكنك إضافة جل الصبار الماسكات الطبيعية التي تستخدم على البشرة لترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس.

ads
ads