الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مرصد الأزهر»: عبلة الكحلاوي كانت رائدة مواجهة التطرف.. فيديو

الخميس 25/مارس/2021 - 10:28 م
مواجهة دعوية
مواجهة دعوية

تحدث أحمد عبد العال، عضو مرصد الأزهر الشريف، عن دور المرأة فى مواجهة التطرف، قائلا: "المرأة عنصر مميز فى المجتمع ولها اهتمام بالغ فى مرصد الأزهر وهناك نماذج مشرفة للمرأة".

مواجهة التطرف

وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة" تقديم الإعلامية أية عبد الرحمن المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك مواجهة مباشرة للتطرف وأخري المواجهة الدعوية وكانت الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي صاحبة الوجه البشوش والقلب الصافي، استطاعت نشر صحيح الإسلام والتسامح.

نشر التسامح
وأوضح أن دور المرأة فى نشر التسامح وصحيح الإسلام ومواجهة التطرف لا يقل أبدا عن دور الرجل، فالمرأة هى الزوجة وهي أيضًا الأم والأخت ولديها صفات من حديثها فهي لا تتحدث بطريقة استعلاء، ولكنها تتحدث بهدف تقديم النصيحة.


اقرأ أيضا.. ندوة بجامعة الإسكندرية بحضور السفير الياباني تدعو الطالبات للإبلاغ عن حالات العنف

أقيمت بـ نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، ندوة عن مكافحة أشكال العنف ضد المرأة حيث أكدت رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة، خلال كلمتها، جهود المجلس في مكافحة جميع تلك الأشكال، وحثت الطالبات والطلبة على الإبلاغ عن حالات العنف.

من جانبه أضاف الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة، أن أهمية تمكين المرأة والفتاة، وأن قضايا الفتيات تأتي بأولويات جامعة الاسكندرية.

كما أبدى سعادته بعرض الفيلم، مؤكدًا ضرورة عرضه مرة اخرى في المستقبل، وذلك لأهميته البالغة في تناول قضايا المرأة، وأهمية دعم تلك القضايا وتعريف الطالبات والطلبة بها.

فيما توجه بالشكر للمجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان على عرض الفيلم اليوم.

العنف ضد المرأة
من جهته قال السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان في مصر، إن حكومة اليابان، تلتزم باليوم العالمي والوطني، بقضايا المرأة مع تسليط الضوء على الشراكة مع المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز تمكين المرأة.

ads