الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار السهر للبنات والسيدات.. يسبب أمراض خطيرة لن تتوقعيها

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:09 م
ارشيفية
ارشيفية

كشف الدكتور محمد سامي، خبير التغذية عن أضرار السهر للبنات والسيدات موضحاً أنها تسبب الكثير من الأمراض.


أضرار السهر للبنات والسيدات

وعن أضرار السهر للبنات والسيدات أشار إلي أن هناك هرمون لا يعمل إلا أثناء النوم يعالج مشاكل الجسم والغدد ويرفع المناعة أثناء النوم.

وأضاف "سامي" خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن السهر له مخاطر صحية كبيرة على الجسم، ومن أبرزها التأثير بالسلب على مناعة الجسم، إلى جانب التأثير على النشاط الدماغي وقلة التركيز.

وتابع: هناك هرمونات تتأثر بالسلب خلال النوم صباحا والاستيقاظ ليلا، وهما مسؤولان عن الجوع والشبع، مشيرا إلى أن حرق الدهون بالجسم يزداد بشكل كبير صباحا، وبالتالي فإن النوم صباحا يؤثر على نسبة الحرق وصحة الجسم.

وأشار خبير التغذية إلى أن تعديل يوم واحد في مواعيد النوم "لخبطة" يؤثر على الجسم، ويسبب الزهايمر مع الوقت بسبب الضغط العصبي على المخ، كما أن الأدوية المنومة غير الصحية، إلى جانب المنبهات والأكلات الثقيلة، تؤثر بشكل كبير على المخ والتنفس، ناصحا بضرورة شرب الألبان وأكل المكسرات قبل النوم.

اقرأ أيضا.. 5 أطعمة تحمي السيدات من مرض الزهايمر

وأكدت بعض الدراسات الحديثة أن النساء أكثر عرضًا للإصابة بالزهايمر عن الرجال، حيث أنه مرض مزمن، يتطور بتفاوت بالسرعة ويزداد حدة مع الوقت، مما يتسبب في إثارة غضب السيدات مما تبحث عن الأطعمة التي تُساعد على تقلل من خطر الإصابة، ولذلك يحرص موقع "هير نيوز"، على تقديم أهم الأطعمة التي من شأنها ان تقيك منه وتبطئ تطوّره، حيث جاءت كالتالي:

أولًا: الشاي الأخضر حيث يحتوى على عناصر التغذية الغنية بمضادات الأكسدة، لذا تحافظ على الأوعية الدموية في الدماغ.

ثانيًا: السلمون حيث تلعب أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في سمك السلمون دورا حيويا في الحماية من أمراض الزهايمر والأمراض المتعلقة بالتقدم بالعمر.




ads
ads