الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تتطابق مع الواقع.. تعديلات جديدة على نظام التصنيف الدولي لتنس السيدات

الجمعة 26/مارس/2021 - 02:52 م
ارشيفية
ارشيفية


كشفت تقارير صحفية اليوم الجمعة، ان الاتحاد الدولي لمحترفات التنس، قرر إجراء تغييرات جديدة أخرى على نظام التصنيف العالمي المعدل للاعبات، والذي بدأ تطبيقه العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا كوفيد-19 قبل العودة للطريقة التقليدية القديمة.

ووفقا لوكالة رويترز، تقليديا اعتمد نظام التصنيف على "أفضل 16" نتيجة خلال 52 أسبوعًا لكن هذه الطريقة جمدت في مارس من العام الماضي في ظل تفشي الجائحة وتوقف البطولات.

تعديلات على نظام التصنيف

وأدخل الاتحاد تعديلات على النظام قبل استئناف بطولات التنس في أغسطس الماضي تسمح للاعبات بالاحتفاظ بنقاطهن لما وراء 52 أسبوعا في ظل إلغاء البطولات وقيود السفر.

و أثارت هذه التعديلات انتقادات مفادها أن تصنيف اللاعبات لا يتطابق مع الواقع.

وأكدت التقارير أنه بناءا على التعديلات الجديدة سيسمح للاعبات بالاحتفاظ بنقاطهن لمدة 52 أسبوعا على الأقل وبحد أقصى لا يتجاوز عامين.

تطبيق التعديلات في بطولة ميامي

وستطبق التعديلات الجديدة على نظام التصنيف بداية من الخامس من أبريل المقبل بعد انتهاء بطولة ميامي الحالية.

وتعرض النظام المعدل لانتقادات لأنه قدم صورة مزيفة لواقع تنس السيدات.
اقرأ أيضا.. ميار شريف تتراجع في التصنيف العالمي للتنس.. وأنس جابر تحافظ على مركزها


بارتي تحتفظ بصدارة التصنيف

فلم تشارك المصنفة الأولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي في أي بطولة طوال 11 شهرًا، لكنها احتفظت رغم ذلك بصدارة التصنيف تطبيقا للتعديلات التي سمحت للاعبات بالغياب عن البطولات دون خسارة نقاط.

ولم تدافع اللاعبة الأسترالية عن لقب فرنسا المفتوحة العام الماضي لكنها احتفظت بالنقاط التي حصلت عليها من الفوز بأول بطولة كبرى خلال مسيرتها.

في المقابل فازت اليابانية نعومي أوساكا بلقب أمريكا المفتوحة 2020 وبأستراليا المفتوحة الشهر الماضي، لكنها لا تزال خلف بارتي رغم ذلك.

ads