الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 أيام إجازات رسمية في شهر رمضان.. تعرفي عليها

السبت 27/مارس/2021 - 09:40 ص
10 أيام إجازات رسمية
10 أيام إجازات رسمية

أسبوعان فقط ويحل علينا شهر رمضان المبارك، والذى يحل فلكيا هذا العام ، فى الـ13 من أبريل المقبل، وبدأ المصريون الاستعداد له.

الإجازات الرسمية في شهر رمضان

وتنتظر الموظفات في الدولة، 3 عطلات رسمية خلال شهر رمضان الكريم، وهي عطلات ذات مناسبة خاصة.

اقرأ أيضًا.. 
حقيقة إغلاق المساجد.. وحرمان المصلين من التراويح في رمضان

وأيام العطلات الرسمية، التي يحصل عليها العاملين في الدولة هي عطلة يوم الأحد 25 أبريل، ويوافق يوم 13 رمضان، وقد يتم ترحيله طبقا لقرارات سابقة لرئيس مجلس الوزراء بترحيل جميع الإجازات الرسمية الخاصة بمناسبات دينية أو وطنية، إلى يوم الخميس التالي لها، وبذلك يتم ترحيل إجازة الاحتفال بعيد تحرير سيناء إلى يوم الخميس 29 أبريل الموافق 17 رمضان، وكذلك عيد شم النسيم الذي يوافق الحادي والعشرين من شهر رمضان المعظم.

إجازة عيد العمال

أما يوم العطلة الثانية لمناسبة خاصة، فستكون يوم السبت 1 مايو المقبل، الذي يوافق 19 رمضان، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، وقد يجري ترحيله، طبقا للقرار الوزاري، إلى يوم الخميس 6 مايو الذي يوافق 24 رمضان.

كما سيحصل العاملون على ثلاثة أيام إجازة عيد الفطر، وهي أيام الخميس والجمعة والسبت 13 و14 و15 مايو المقبل.

ويضاف إلى الأيام الثلاثة، أيام الجمعة التي يحصل عليها العاملون بالقطاعات الحكومي والعام والأعمال العام والخاص، وهي الإجازة الأسبوعية، وعددها طوال شهر رمضان 4 أيام، وهي الجمعة، 16 أبريل وتوافق يوم 4 رمضان، والجمعة 23 أبريل وتوافق 11 رمضان، والجمعة 30 أبريل الموافق 18 رمضان، والجمعة 7 مايو الموافق 25 رمضان.

وباحتساب إجمالي أيام الجمعة في شهر رمضان، مضافا إليها أيام عطلات المناسبات الخاصة، دينية ووطنية، يصبح إجمالي ما يحصل عليه الموظفون في الدولة خلال شهر رمضان المبارك نحو 10 أيام إجازات رسمية، خلال هذا الشهر، فضلا عن أن بعض الجهات تحصل على يوم السبت إجازة أسبوعية بجانب يوم الجمعة.

ads