الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات فقط: 8 طرق للتعامل مع بنتك المتمردة.. تعرفي عليها

الجمعة 26/مارس/2021 - 08:50 م
طرق التعامل مع الفتيات
طرق التعامل مع الفتيات المراهقات المتمردات

التعامل مع الفتيات المراهقات المتمردات، من أصعب الأشياء التي تواجها المرأة مع ابنتها، لذلك يجب على الأم أن تكون حريصة في التعامل مع« بنتها المراهقة المتمردة»، حيث إن بعضهن لا يعرفن طرق التعامل معهن؛ لذا حرصت «هير نيوز»، تقدم طرق التعامل مع الفتيات المراهقات المتمردات من خلال الدكتورة هند البنا، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية.

طرق التعامل مع الفتيات المراهقات المتمردات
1- الامتناع عن تغييرها
يجب على الأمهات الامتناع عن محاولة تغيير البنت المراهقة المتمردة، لكن يجب تعزيز نقاط القوة لديها وتقويم نقاط الضعف، فضلًا عن تعزيز ثقتها بنفسها مع محاسبتها وقت الخطأ.

2- حددي قواعد تمشي عليها
لاتتهاوني أبدًا في تحديد قواعيد تسير الفتاة عليها، يجب إرشادها نحو السلوكيّات الصحيحة التي يجب عليها اتباعها، فضلًا عن توضيح العقوبات حال عدم الالتزام في القواعد،« حددي قواعد تمشي عليها، زي سلوكياتها، طريقة ملابسها وغيره».

3- اتعرفي على أصدقائها
يجب على الم التعرف على صديقات وأصدقاء ابنتها، حتى لاتتفاجئ أنها تعرف أصدقاء سوء، ولا تحاولين منعها من تكوين صداقات، على العكس ساعديها في تكوين صداقات لكن بمراقبتك وتحت عينك.


4- اعرفي قدراتها
يجب على الأمهات معرفة قدرات بناتهن المراهقات المتمردات، ولا تتصرفي بشكل يزيد من سلوكها المتمرد، ويخلق التحدي بينهم؛ لكن انتبهي لتقديرها بشكلٍ صحيح.


5- خصصي وقت ليها

على الأمهات تخصيص أوقات لبناتهن المراهقات خاصة المتمردات، حاولي خلال هذه الأوقات الوصول لنقاط مشتركة، بينكما يجب أن تتحدثا سويًا، وتذهبا إلى التنزه للتقرب منها بشكل أكبر ومعرفة ما تفكر فيه.

6- تقبلي تمردها

اقرأ أيضًا.. مشكلات تواجه المراهقات.. التنمر الإلكتروني والمخدرات الأخطر

7- تجنبي التهديد

طرق التعامل مع الفتيات المراهقات المتمردات بدون تهديدها
8- إتقان لغة الحوار
يجب على الأمهات إتقان لغة الحوار وأن تكون قادرةً على حلّ المشاكل.

ads
ads