الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمريضات السكر.. نصائح خاصة لتجنب الإصابة بكورونا

السبت 27/مارس/2021 - 01:55 م
هير نيوز

مع استمرار جائحة كورونا، لاتزال السيدات والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية مزمنة، مثل: أمراض القلب، والكلى، ومرضى السكري، على رأس قائمة المخاطر المرتبطة بالوباء.

خطر الإصابة بكورونا لمرضى السكر

يواجه مرضى السكر مخاطر أكبر من حدوث مضاعفات عند التعامل مع عدوى فيروسية، مثل: الأنفلونزا، ومن المرجح أن يكون هذا صحيحًا مع كورونا أيضا؛ لأنه عندما ترتفع مستويات الجلوكوز، يكون لدى الجسم استجابة مناعية أقل وبالتالي حماية أقل من الأمراض.

اقرأ أيضًا..
9 أعراض للسكر من النوع الثاني.. تعرفي عليها ولا تهمليها

وأكدت دراسة حديثة، نشرها المركز الطبي بجامعة فاندربيلت، أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، هم أكثر عرضة بثلاث مرات للإصابة بأعراض شديدة أو يحتاجون إلى دخول المستشفى، مقارنةً بالأشخاص غير المصابين بمرض السكري.

نصائح لمرضى السكر لتجنب الإصابة بكورونا:

- يركز معظم الأطباء الذين يعالجون مرض السكري على النظافة الأساسية والاحتياطات المرضية، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود لتحقيق تحكم جيد في الجلوكوز.

- إذا أصبت أنت أو أفراد أسرتك بالإنفلونزا أو بالبرد، احصل على الدعم والعلاج بسرعة، حتى لا تزداد الحالة سوء.

- الأشخاص المصابون بمرض السكري يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للجفاف، خاصة عندما ترتفع نسبة السكر في الدم، لذلك من المهم أن تبقى رطبًا.

- إذا أصيب شخص مريض بالسكري بفيروس كورونا المستجد، فإنه سيؤثر عليه تمامًا كما يؤثر على شخص غير مصاب بالسكري، ولكن في الأشخاص المصابين مرضى السكري، سوف يتسبب ذلك في ارتفاع مستويات الجلوكوز أيضًا، وستلاحظ بعض الالتهابات الشديدة في الجهاز التنفسي.

- إذا كان منزلك جافًا، خاصة في فصل الشتاء، استخدم جهاز ترطيب، خاصة أن أول مكان يمكن أن تخترق فيه الجراثيم الجسم هو الممرات الأنفية، وإذا جفت بسبب الهواء الجاف؛ فأنت تفتح الباب وتنتشر الجراثيم في نظامك.

ads