الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليابان تخطط لتقليص زوار المسؤولين الأولمبيين بسبب كورونا

السبت 27/مارس/2021 - 01:10 م
هير نيوز

كشفت تقارير صحفية اليوم السبت، إن الحكومة اليابانية تسعي لتقليص كبير لعدد الزوار من المسؤولين الأولمبيين خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة طوكيو، وذلك في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19".

تقليص زوار المسؤولين الأولمبيين

ووفقا لهيئة الإذاعة اليابانية (إن اتش كيه) أن مصادر من اللجنة الأولمبية الدولية، كشفت لها أن الحكومة اليابانية أبدت رغبتها في قيام اللجنة بتقليص عدد الزوار من المسؤولين، خاصة غير المعنيين بشكل مباشر باستضافة الدورة الأولمبية.

اقرأ أيضًا.. تعرفي على طرق "صفاء ونانا" في التحفيز بالطاقة الإيجابية

التقليص للنصف

وأكدت وكالة الأنباء اليابانية (كيودو) أن عدد الزوار من المسؤولين الأولمبيين سيجرى تقليصه، إلى النصف ليصبح حوالي 30 ألف زائر.

ويتوقع أن تستقبل اليابان نحو 90 ألف شخص من الخارج، من بينهم نحو 30 ألف من الرياضيين والمدربين وإداريي الفرق.

وكانت دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) تأجلت من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا، وأثيرت الكثير من الشكوك حول إمكانية إقامتها قبل أن تبدي اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة، إصرارًا على إقامتها.


جدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، التي ستقام في الصيف المقبل، أعلنت عدم السماح بحضور المشجعين الأجانب أولمبياد طوكيو الصيفي المقرر انطلاقه يوليو المقبل، وذلك بعد تأجيله لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد.

المشجعين الأجانب.

وأكدت اللجنة المنظمة، أنه لن يسمح للمشجعين الأجانب بدخول اليابان خلال الدورة الصيفية المقبلة، في وقت لاحق من العام الحالي.
إعادة ثمن التذاكر للمشجعين
وشددت اللجنة في تصريحات أبرزتها وكالة رويترز على أنها قررت أيضا إعادة ثمن التذاكر التي بيعت للمشجعين الأجانب حتى الآن.


وكانت تقارير صحفية بريطانية، أشادت بقرار الهيئة المنظمة لأولمبياد طوكيو، بتعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي للهيئة قبل إنطلاق الدورة الأولمبية هذا العام.

لفتة رمزية
ووفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن الهيئة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، قدمت لفتة رمزية تجاه المساواة بين الجنسين بعد تعيين 12 امرأة في المجلس التنفيذي ليصل عدد النساء إلى 19 امرأة من بين 45 عضوًا، أي بنسبة 42٪ من تشكيل الهيئة.

وأعلن الرئيس التنفيذي توشيرو موتو، بعد اجتماع المجلس التنفيذي، عن زيادة أعضاء المجلس من 35 إلى 45؛ لاستيعاب النساء الجديدات.

ولجأت سيكو هاشيموتو، الرئيس الجديد للجنة المنظمة لإحداث هذه التغييرات، بعدما تولت مهامها الشهر الماضي بعد أن أجبر الرئيس السابق يوشيرو مورى البالغ من العمر 83 عاما على الاستقالة بعد أن أدلى بتصريحات مهينة بشأن المرأة؛ إذ قال: إنهم يتحدثون كثيرًا.

ads
ads