الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منال أمام محكمة الأسرة: «اتجوزت همجي»

السبت 27/مارس/2021 - 10:10 م
هير نيوز

«5 شهور ومقدرتش استحمل، شخص همجي مجنون، بيضربني بسلك الكهرباء».. بتلك الكلمات وقفت منال تشتكي زوجها وحبيبها كريم داخل إحدى قاعات محكمة الأسرة، لتسأل نفسها هل كان يستحق حبها فعلًا، وهل أعماها الحب عن كل أفعاله بتلك الطريقة.

مأساة منال مع زوجها
تزوجت منال من حبيبها كريم، لتبدأ مأساتها بعد شهر واحد من زواجها، فالشخص المتعلم الذي أحبته وعشقته، لم يعد هو نفس الشخص الذي تعيش معه بمنزل واحد «افتكرته زوج مثالي، حبيته من أول ما شوفته، شخص مثقف ودمه خفيف، أسرني بضحكته وإقباله على الحياة، وللأسف مهتمتش بأي حاجة تانية».

مأساة منال أمام محكمة الأسرة
«افتكرت نفسي هعيش معاه حياة جميلة ومش بيعكرها أي حاجة، بس للأسف اكتشفت الكارثة، عشت 5 شهور في عذاب، ضرب وإهانة على أتفه الأسباب»، لتبكي لما أضاعته مع هذا الشخص الهمجي، والذي أثبتت الأيام كذب ما يدعيه من فضيلة، لتقرر اللجوء لمحكمة الأسرة للخلاص من زوجها، قبل أن تجبرها الأيام الحياة معه لأجل الأطفال.

*وحقوق المرأة في قانون الخُلع الذي ينص عليه القانون المصري كالتالي:

1-حق المرأة في نفقة لأبنائها إن وجد

2-حق المرأة في أخذ المحتويات الواردة في "القايمة".

3-حق المرأة في الشقة إن كانت حاضنة.

4-حق المرأة في حضانة أبنائها.


وحسب قانون الأحوال الشخصية الزوجة ترد مقدم الصداق المذكور في وثيقة الزواج فقط، كما أنها لا تأخذ مؤخر الصداق، لكنها لا تفقد أي شيء آخر سواء قدمه لها الزوج في فترة الخطوبة من هدايا وذهب والـ"شبكة" أو في فترة زواجهما".

الكلمات المفتاحية
ads
ads