الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حواس» يكشف علاقة لعنة الفراعنة بـ«حادث قطاري سوهاج».. فيديو

السبت 27/مارس/2021 - 09:17 م
الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

وصف الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، حديث الشامتين فيما يحدث حاليًا في مصر من حادث قطار سوهاج وانهيار عقار جسر السويس بأن لعنة الفراعنة وراء ذلك بسبب نقل المومياوات الملكية بــ«التخلف العقلي».

المومياوات الملكية

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه لا علاقة بين نقل المومياوات الملكية وبين الأحداث التي تشهدها الدولة حاليًا.

توت عنخ آمون

وأشار إلى أن لعنة الفراعنة أكذوبة واطلقتها الصحافة العالمية بعد اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، وهو كلام ليس له دليل من الصحة فلا يوجد صلة بين نقل المومياوات الملكية وبين الأحداث الحالية فهذه زعبلات أطلق بعض الأشخاص لا يفهمون شيئًا.



حادث قطاري سوهاج

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة قالت: "إن 20 حالة كانت في غيبوبة كاملة بعد تصادم قطاري سوهاج، ثم تم مراجعة أعداد الوفيات وتبين أن عددهم الحقيقي 19 شخصًا".

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد" أن في الحوادث الكبرى تكون هناك حالة من عدم الدقة في البيانات بسبب تدخل الأهالي ونقل المصابين وإصابات الغيبوبة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى 185 شخصًا، وهناك 3 أكياس تحمل أشلاء الطب الشرعي سيحدد هويتهم.

خروج المصابين

وأشارت إلى أن هناك 90 مصابًا غادروا المستشفيات اليوم، وأنه خلال نهاية الأسبوع سيتم خروج باقي المصابين، وأن أول سيارة إسعاف وصلت مكان الحادث بعد 5 دقائق من تلقي البلاغ، فكافة بلاغات ومكالمات الإسعاف والصحة مسجلة.

وأشارت إلى أن الأهالي ساعدوا في نقل 64 مصابًا إلى المستشفيات.

جولة وزيرة الصحة

كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفقدت مساء أمس الجمعة، يرافقها عدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة سوهاج، والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد الوزيرة للطب العلاجي، الحالة الصحية لمصابي حادث قطاري سوهاج بمستشفى طهطا العام.

ads