الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمرة الثانية.. الدفاع السوداني بطلًا لدوري الكرة النسائية

الأحد 28/مارس/2021 - 10:17 ص
هير نيوز

توج فريق الدفاع السودانى بلقب دوري سيدات كرة القدم، للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد تعادله مع التحدي 2-2 وتتويجه بفارق الأهداف بعد التساوي في عدد النقاط علي حساب التحدي.

فارق الأهداف

وتفوق فريق الدفاع السوداني بفارق 5 أهداف مقابل هدف واحد للتحدي، لتتوج سيدات الدفاع باللقب.

دورة ثلاثية

وخاض الدفاع والتحدي اللقاء بعد وصولهما المرحلة النهائية التي ضمت ثلاث فرق هم الدفاع والتحدي والهلال.

أهداف المباراة

وشهدت المباراة إنقاذ اللاعبة إلهام بلتون، هداف الموسم الماضي الدفاع من الخسارة المبكرة، بعد هدف رينا رجب في الدقيقة الثالثة، بإحرازها هدف التعادل ثم هدف التقدم، وأدرك التحدي التعادل قبل نهاية المباراة.

اقرأ أيضًا..
سيدات سبورتنج يحققن العلامة الكاملة بدوري «سوبر السلة»

مراسم التتويج

وكشفت تقارير صحفية أن مراسم تتويج الدفاع بالميداليات وكأس البطولة، إقيمت بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة أيمن سيد سليم نواب رئيس الاتحاد، الدكتور محمد جلال والمهندس الفاتح باني وميرفت حسين رئيس لجنة كرة القدم للسيدات ونائبها عبد الرحيم حماد.

جوائز الأفضل

وقدمت اللجنة المنظمة جوائز لأفضل لاعبة بخيتة إلياس من فريق الدفاع، وهداف البطولة اللاعب إيمان من هلال الأبيض، وأفضل حارس رقية النجيب من فريق الكرنك وجائزة اللعب النظيف لفريق هلال الأبيض.

أفضل حكمة ولاعبة واعدة

ونالت جائزة أفضل حكم خادم الله الشائب، وجائزة أفضل لاعبة واعدة من هلال الدلنج إيلاف أسامه شرشر.

وكانت صورة احتفال اللاعبة السودانية إلهام بولتون برقصة سودانية شهيرة، بعد إحرازها هدف حاسم، أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" مؤخرا.

كولا مصور اللقطة

ووفقا لصحيفة البيان الإماراتية، أكد مصور اللقطة، متوكل محمد أحمد، الشهير بـ (كولا) أن مباريات كرة القدم دائمًا ما تحفل بالعديد من الأحداث والانفعالات خلال مجريات المباراة، سواء من الجماهير أو اللاعبين أو الأجهزة الفنية، أجمل هذه الانفعالات، عند إحراز الأهداف، وعلى المصور أن يمتلك حاسة التوقع السليم في الزمان والمكان.

احتفال اللاعبة

وعن احتفال اللاعبة، أكد "قصة احتفال لاعبة الدفاع صاحبة الرقم 9، إلهام بلتون، بدأت عندما قاد فريقها هجمة مرتدة على فريق الكرنك في آخر ثواني المباراة، وبما أن الهدف إذا تم إحرازه، سيكون الحاسم والقاتل لطموح الفريق الآخر، وتأكيدًا لفوز فريق الدفاع، ركزت الكاميرا على ردة الفعل بعد إحراز الهدف المتوقع، وفعلًا كان لي ما أردت".

رقصة سودانية

جدير بالذكر أن اللاعبة فاجأت الجميع بالاحتفال بأداء الرقصة السودانية الشهيرة «بالرقبة»، وسط صيحات الجماهير، وزغاريد زميلاتها، ولولا أن الصور الثابتة لا تظهر الصيحات والزغاريد، لاكتملت اللوحة التراثية.

وتجد متابعة مباريات دوري السيدات السوداني، متابعة واسعة من عشاق مباريات كرة القدم السودانية، منذ انطلاقته الموسم الماضي، ويتم تدوال صور المباريات بشكل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي.

ads
ads