الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اليوم.. ريما الحوسني تترأس اجتماع اليونسكو للمنشطات بالإمارات

الأحد 28/مارس/2021 - 11:05 ص
 ريما الحوسني
ريما الحوسني


تترأس الدكتورة ريما الحوسني رئيسة الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، الاجتماع الاستثنائي لصندوق اليونسكو الخاص بدعم القضاء على المنشطات في الرياضة، والذي تستضيفه دولة الإمارات اليوم.

ريما الحوسني

وتعد الدكتورة ريما الحوسني أول امرأة عربية تفوز بهذا المنصب عقب فوزها في الانتخابات التي أقيمت في فبراير 2020،
وفازت الدكتورة ريما الحوسني مرشحة الإمارات برئاسة لجنة صندوق الدعم للقضاء على المنشطات بالرياضة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، بعد تصويت الدول الأعضاء بالصندوق في الانتخابات، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الصندوق في 2008.

ثقة المجمتع الدولي


وكانت نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالإمارات أكدت في تصريحات سابقة، أن فوز الإمارات بهذا المنصب يشير إلى ثقة المجتمع الدولي في جهود الدولة وإنجازاتها الفريدة في مجال القضاء على المنشطات الرياضية، إضافة إلى قدرة الإمارات على المساهمة مع الدول الأعضاء في تحقيق أهداف الصندوق من خلال تثقيف الرياضيين الشباب بمخاطر تعاطي المنشطات في جميع دول العالم.

نبذة عن الدكتورة ريما الحوسني


جدير بالذكر أن الدكتورة ريما الحوسني تتولي رئاسة اللجنة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات منذ 2018، وتعمل في الخدمات الطبية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي من 2004، وحصلت على شهادة الدكتوراه عام 2012 في الأدوية الرياضية من جامعة نوتنغهام في بريطانيا.

هدف صندوق القضاء على المنشطات


وأنشئ صندوق القضاء على المنشطات في مجال الرياضة عام 2008، ويهدف إلى مساعدة البلدان في تعزيز الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، وتقوية القدرات الخاصة بمكافحة المنشطات، والتثقيف بشأن مخاطر تعاطي المنشطات، فضلًا عن مساعدة الرياضيين والرياضيات في اختيار ما يتوافق مع ممارسات الرياضة النظيفة والروح الرياضية.

وعلي صعيد آخر أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، عن تخصيص جوائز نقدية إجمالية تصل قيمتها إلى 2.7 مليون درهم للفائزين بالنسخة 12 من بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وتعد بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من أضخم وأبرز الفعاليات على أجندة رياضة الجوجيتسو العالمية، وكذلك الفائزين بالترتيب العام في نظام التصنيف المعتمد لدى الاتحاد.

وأكد بيان صحفي عن الاتحاد نقلته صحيفة الإمارات اليوم "يقوم اتحاد الجوجيتسو بتنظيم البطولة التي تقام في الفترة من 6 إلى 9 أبريل المقبل في صالة جوجيتسو أرينا، حيث يتنافس لاعبو فئة الشباب في اليوم الافتتاحي، ولاعبو فئة الأساتذة في 7 أبريل، بينما يجري تخصيص اليومين الأخيرين من الفعالية لأكثر المنافسات حماسة وتشويقًا ضمن فئة المحترفين".

الجوائز لتحفيز اللاعبين


وتعليقًا على الجوائز القيمة لجميع الفئات المشاركة، أوضح نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد سالم الظاهري، أن هذه الجوائز تعكس الالتزام الراسخ للاتحاد بتعزيز الرياضة وتطويرها وتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل أداء على بساط النزال، وقال "طالما التزمنا في جميع نسخ بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في وضع رياضيينا على رأس قائمة الأولويات، وتُعد هذه البطولة الأضخم على أجندة مجتمع الجوجيتسو العالمي، ونود من خلال هذه الجائزة أن نعزز من المزايا الفريدة التي تتمتع بها البطولة على الأصعدة كافة، وهو ما يجعلها متميزة عن دونها من البطولات المختلفة".

ads
ads