الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تأييد ألماني لتطعيم المشاركين في أولمبياد طوكيو واليورو بلقاح كورونا

الأحد 28/مارس/2021 - 10:23 ص
هير نيوز

كشف استطلاع أجرته وكالة الأنباء الألمانية، عن أن نصف الألمان تقريبًا يؤيدون تطعيم لاعبي كرة القدم والرياضيين ضد فيروس كورونا قبل الحدثين الرياضيين الكبيرين في الصيف المقبل أولمبياد طوكيو واليورو.

استطلاع حول التطعيمات

وردا على سؤال حول ما إذا كان يجب على جميع اللاعبين في المنتخب الوطني الألماني لكرة القدم الحصول على تطعيمات قبل مباريات يورو 2020، ووافق 46% من إجمالي المشاركين في الاستطلاع على ضرورة التطعيم قبل أولمبياد طوكيو، وهو ما وافق عليه أيضا جميع اللاعبين، وفقًا لاستطلاع يوجوف.

28% ضد التطعيم

وعلى النقيض أعرب 28% فقط من الألمان عن اعتقادهم بأنه من الصواب عدم حصول أي شخص من تلك الأوساط على التطعيم حتى الآن، فيما لم يعرب 19% عن رأيهم.

وشهدت نتائج الاستطلاع وجود نسبة صغيرة فقط ممن شملهم الاستطلاع (2%) ضد تطعيم لاعبي كرة القدم و(4%) ضد تطعيم الرياضيين المقرر مشاركتهم في اولمبياد طوكيو.

وأعرب رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية ألفونس هورمان مؤخرًا، عن أمله في تقديم التطعيمات للرياضيين الأولمبيين في الوقت المناسب.

وقال - في تصريحات صحفية - "لقد أكدنا بالفعل أننا نأمل في تطعيم فريق ألمانيا خلال الربع الثاني من العام، وفي وقت مبكر بما فيه الكفاية قبل الألعاب الأولمبية".

وأضاف "لكننا بالتأكيد لا نريد الضغط أكثر. ومع ذلك، شددت اللجنة الأولمبية الدولية مرة أخرى، على أن المنظمين في اليابان يتوقعون تطعيم غالبية المسافرين لحضور دورة الألعاب الأولمبية".

وتم تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم والألعاب الأولمبية لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 19 و22 مارس، وشمل استطلاع آراء 2058 شخصا، وتمثل النتائج أراء السكان الألمان الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا.

اقرأ أيضا
يوم الإنجازات.. فريدة عثمان تتأهل للأولمبياد و3 ذهبيات ببطولة أمريكا للسباحة

تألق فريدة عثمان

وعلى صعيد آخر، تألقت الفراشة الذهبية المصرية فريدة عثمان في بطولة أمريكا الدولية ISCA، وتوجت بأكثر من ميدالية وتأهلت إلى أولمبياد طوكيو والمقررة يوليو المقبل، والتي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

ميداليات ذهبية

وأحرزت الفراشة المصرية ميداليات ذهبية في بطولة أمريكا ISCA الدولية International Senior Cup، والتي إقيمت خلال الفترة من 23 إلى 27 مارس 2021؛ حيث حصلت على الميدالية الذهبية في 50 متر فراشة، والميدالية الذهبية في 50 متر حرة، والميدالية الذهبية 100 متر فراشة.

التأهل لأولمبياد طوكيو

وتأهلت السباحة فريدة عثمان، لاعبة المنتخب الوطني، إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو بعد فوزها بالميدالية الذهبية في منافسات 100م فراشة.

وحققت فريدة 57.84 وهو رقم تأهيلي للأولمبياد؛ حيث إن الرقم التأهيلي في سباق 100م فراشة هو 57.92 لتضمن بذلك مقعدها في طوكيو.

ads
ads