السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يحب الحذر منها.. أعراض صحية تشير لأمراض القلب.. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 01:41 م
هير نيوز

قالت الدكتورة جميلة نصر، أخصائية الأمراص الصدرية: إن هناك أعراض يجب توخي الحذر عند حدوثها، لأنها تشير إلى أن الشخص ربما يكون مصابًا بأحد أمراض القلب.

وأضافت جميلة نصر - خلال حوارها على قناة "سي بي سي" - أن من بين هذه الأعرض، الشعور بألم في الصدر بعد إجراء مجهود بدني، والنهجان والتنفس الصعب، الذي يصيب عددا كبيرا من الناس ويكون مصاحبا لمرض السكر.

اقرأ أيضا..

تنظيف الرئتين.. خطوات بسيطة تحميك من أمراض الصدر

وأوضحت أن الألم الذى يأتي بعد المجهود، يسمى قصور الشرايين التاجية، لافتة إلى أن هناك وفيات بسبب أمراض الصدر الناتجة عن التدخين وقلة الرياضة والسمنة وعدم تناول الأغذية السليمة.

الكشف المبكر عن الأمراض

ونصحت بضرورة الكشف المبكر عن أمراض الصدر من خلال إجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة وعرضها على الطبيب؛ للتأكد من المشكلة وعلاجها حتى لا يصاب المريض بالقلب نتيجة الإهمال.

وأشارت أخصائية الأمراص الصدرية، إلى أن الأشخاص المصابين بأمراض الرئة تزداد الأعراض لديهم سواء في الهواء البارد أو الجاف، ويمكن لهذا الجو أن يجفف الأغشية المخاطية في الشعب الهوائية ويزيد تدفق الدم.

تنظيف وتنقية الرئتين

ويحتاج الأشخاص الذين يتعرضون بانتظام لتلوث الهواء في المدن الكبرى ومن يعانون من حالات مزمنة تؤثر على الجهاز التنفسي، مثل: الربو، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والتليف الكيسي إلى تنقية وتنظيف رئتهم بانتظام.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية؛ فيؤدي التعرض لتلوث الهواء إلى 4.2 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم كل عام.

وهناك طرق يمكن استخدامها لمحاولة تنظيف رئتيك:

1. البخار: من خلال استنشاق البخار، لفتح الشعب الهوائية ومساعدة الرئتين على التخلص من المخاط.
2. السعال الخفيف: لمساعدته على فتح الشعب الهوائية وتنظيفها.
3. التمارين الرياضية بانتظام.
4. الشاي الأخضر.
5. أطعمة مضادة للالتهابات.

ads
ads