الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيدي كرم: «الإنسان اللي بيبكي كتير حساس أوي».. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 06:04 م
الفنانة هيدي كرم
الفنانة هيدي كرم

قالت الفنانة هيدي كرم: "إن سرعة بكاء الشخص دليل على أنه إنسان حساس، وقد يكون البكاء على مشهد تلفزيوني ترك أثرًا حزينًا في نفس المشهد.

السخرية من البكاء
وأضافت خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على فضائية "أون أي"، أنه لا يجب السخرية من الشخص الحساس، فالبكاء دليل على تأثر الإنسان بما يراه.

البكاء ليس ضعفًا
وأوضحت أن الإحساس بأن البكاء ضعف أمر سيئ ويجب النظر على أن البكاء علاج نفسي يتيح للإنسان إخراج ما بداخله من كبت وحزن شديد، مشيرة إلى أن بكاء الرجل ليس ضعف منه، ولكن لا يجب أيضا البكاء على كل شيء.

وتابعت: "البكاء يجعل يتيح فرصة تعرض الإنسان للتنمر من الآخرين فهناك من قد يصف الإنسان بالضعف".



جدير بالذكر أن هناك بعض الأطفال يدخلون في نوبات من البكاء رغبة في تلبية احتياجاتهم، وهنا يُسمى بكاء جذب الانتباه، وهذا النوع يتم اكتسابه بمرور فترة من الوقت، فإذا لاقى تلبية مستمرة لاحتياجاته فتصير وسيلته الأولى للضغط على كل من حوله وهو الأمر الخطير الذي قد يجعله في عزلة ممن حوله، أما إن اكتشف الوالدين خديعته، سيتوقف على البكاء بعد فترة قصيرة.

المعاناة الحقيقية
ولكن هناك أطفال يواجهون معاناة حقيقية ويكون البكاء وسيلتهم الوحيدة للتعبير عنها، وهنا على الوالدين اليقظة المستمرة، وعليهم مراقبة أطفالهم جيدَا ومراقبة ردَّة فعله.

خدعة أم ألم
عليكِ كشف ما يواجهه طفلك سواء كانت خدعة أم أنه يُعاني من ألم حقيقي، عن طريق لفت انتباهه إلى ناحية أخرى، فإن كف عن البكاء، فيكون في هذه الحالة مخادعًا ويكون البكاء "استراتيجيًا"، أما إن واصل بكاؤه من دون أي ينتبه إلى ردَّة فعلك فهو في هذه الحالة يواجه ألمًا حقيقيًا وبحاجة للمساعدة.

أحضنيه وحاوريه
أحضني طفلك وحاوريه، ففي حضنك له سحر يعجز أي شخص على استيعابه، فعند ملازمته واحتضانه يشعر طفلك بدعمك له، وهو أبسط حقوقه عليكِ كـ أم، وتلي هذه الخطوة التحاور معه بأسلوب يملؤه الحب والحنان والعطف، وعليكِ المحافظة على هدوءك وصرامتك في حدود وأوقات بعينها وليس في كل الأوقات، حتى لا تُكبتي مشاعره.

ads
ads