السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باحثة: مصر تتصدر دول العالم في عدد الملكات.. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 08:22 م
الملكات
الملكات

مصر تتصدر دول العالم في عدد الملكات.. قالت الدكتورة عزة سليمان، الباحثة فى الحضارة المصرية، "إن نقل المومياوات الملكية يدل على أن مصر تسير في الطريق الصحيح، فالاحتفالات التاريخية بملوك وملكات مصر القديمة يهدف لإحياء الروح الوطنية.

عدد الملكات 

وأرجعت خلال لقائها ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"، تقديم الإعلامية سناء منصور، أسباب اختيار هؤلاء الملوك والملكات لنقلهم إلى متحف الحضارة القومي، إلى أنهم من أعظم ملوك العالم منذ آلاف السنين.

مصر تتصدر دول العالم

وأشارت إلى أن مصر تحتل المركز الأول من حيث عدد الملكات التي حكمت الدولة، فالتاريخ يؤكد أن الملكة نفرتاري كانت أول ملكة تتولى عرش حكم مصر، موضحة أنه كانوا يطلقون على نفرتاري اسم "أحمس" وهو يعني القمر، وزوجها كان أحمس الأول طارد الهكسوس.

وتابعت: "الملكة نفرتاري لعبت دورًا كبيرًا في طرد الهكسوس وتحرير مصر من دنسهم، مشيرة إلى أن الهكسوس دخلوا مصر للاستيطان واستمروا فيها ما يقرب من ألف عام".

حتشبسوت
وأكدت أن الملكة حتشبسوت كانت ملكة الابتكار والإبداع وقامت بعدد كبير من الرحلات العلمية ودرست كافة منابع النيل، واسطولها كان يضم 50 مركب وكانت تصطحب من نوع على الأرض ذكر وأنثى، وأن أول ملكة تولت عرش مصر هى إيزيس منذ أكثر من 7 آلاف عام.


يذكر أن صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير، قالت إن المتحف المصري، من أقدم المتاحف الأثرية في العالم (منذ 118 عاما)، مؤكدةً أنه لن يموت أو يتأثر عقب نقل المومياوات الملكية لمتحف الحضارة وكنوز الملك توت عنخ آمون للمتحف الكبير.

المتحف المصري 

وأشارت إلى أن المتحف المصري بالتحرير سيستمر في عرض مجموعة من روائع القطع الأثرية المهمة التي تعبر عن مختلف عصور الحضارة المصرية بدءًا من عصر ماقبل التاريخ وحتى العصر اليوناني الروماني.

ads