الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بطولة ميامي للتنس| الإسبانية جاربينيي موجوروزا تتأهل لدور الثمانية

الإثنين 29/مارس/2021 - 10:56 ص
الإسبانية جاربينيي
الإسبانية جاربينيي موجوروزا

نجحت الإسبانية جاربينيي موجوروزا في تخطي الروسية آنا كالينسكايا بمجموعتين لواحدة في الدور الثالث، لبطولة ميامي المفتوحة للتنس لتواصل مسيرتها في البطولة.

فوز صعب للإسبانية موجوروزا

ونجحت نجمة المضرب الإسبانية ، صاحبة الـ27 عاما، في أن تقلب تأخرها في المجموعة الأولى بنتيجة 4-6، إلى فوز صعب في المجموعتين التاليتين بواقع 6-3 و6-4 بعد منافسة استمرت 3 ساعات، لتحقق جاربينيي موجوروزا الانتصار الأول لها على الروسية صاحبة الـ22 عاما في مواجهتهما الأولى في الملاعب.

ومن المقرر أن تلتقي جاربينيي موجوروزا المصنفة الـ12 للقب الفائزة من مواجهة الكندية يانكا أندريسكو والأمريكية أماندا أنيسيموفا في ثمن النهائي.

وتبحث موجوروزا في هذه المباراة عن إيجاد مكان لها في دور الثمانية للمرة الأولى في مسيرتها بالبطولة التي تقام على الأراضي الصلبة.

وكانت لاعبة التنس الكرواتية، آنا كونجوه، البالغة 23 عاما أكدت - في تصريحات صحفية، مؤخرا - بعد مسيرة الفوز التى حققتها في بطولة ميامي أنها عانت من الإحباط طوال العامين الماضيين.

وأشارت آنا كونجوه - في تصريحات نقلته وكالة رويترز - إلى أنها في صحة جيدة، قائلة "أن أنافس على هذا المستوى يعني الكثير بالنسبة لي".

وأوضحت اللاعبة الكرواتية، أن حبها للعبة هو الذي دفعها للاستمرار وعدم الاستسلام، وأنها تعتقد أن بوسعها العودة إلى قمة الأداء من جديد.

بطاقة اشتراك في بطولة ميامي

وحصلت المصنفة 338 عالميا على بطاقة اشتراك مباشر في بطولة ميامي المفتوحة، وفازت مؤخرا بثلاث مباريات متتالية في القرعة الرئيسية وهي المرة الأولى التي تحقق فيها هذه النتائج منذ وصولها للدور الرابع في ويمبلدون في 2017.

ونجحت اللاعبة خلال هذه المباريات الثلاث بالفوز في مرتين متتاليتين في مواجهة لاعبتين من قائمة أول 20 مصنفة على مستوى العالم بما في ذلك مباراتها أمس السبت أمام بطلة فرنسا المفتوحة البولندية إيجا شيانتيك.

وتسبب الاصابات فى تعثر مسيرة لاعبة التنس الكرواتية، لكنها الآن جاهزة لتجاوز هذه الانتكاسات مع عودتها بقوة للبطولات.

التتويج بالبطولات

وكانت آنا كونجوه توجت بلقبي بطولتي أستراليا وأمريكا المفتوحتين للناشئات في 2013 عندما كان عمرها 15عاما فقط.

وبعد ثلاثة أيام من إتمام عامها الـ16، فازت على المصنفة 14 عالميا وقتها الإيطالية روبرتا فينشي في أول مشاركة لها في القرعة الرئيسية في بطولات المحترفات.

ووصلت إلى دور الثمانية في أمريكا المفتوحة في 2016 ودخلت قائمة أول 20 مصنفة عالميا في العام التالي، لكنها تعثرت بعد ذلك بعد خضوعها لأربع عمليات جراحية في المرفق.

وتمكنت اللاعبة الكرواتية من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاحت بآخر بطلات رولان جاروس، البولندية إيجا شفيونتيك، من الدور الثالث ببطولة ميامي المفتوحة للتنس، بالفوز عليها بمجموعتين لواحدة.

مدة المباراة

وتخطت اللاعبة الكرواتية عقبة منافستها البولندية، خلال ساعتين و15 دقيقة، بواقع 6-4 و2-6 و6-2.

ads
ads