الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تخزين سلع شهر رمضان مع الاحتفاظ بقيمتها الغذائية.. فيديو

الإثنين 29/مارس/2021 - 01:22 م
هير نيوز

قبل دخول شهر رمضان المبارك، تلجأ السيدات لتخزين الخضروات، خاصة تلك التى لا تكون موجودة في أيام الشهر الكريم، من اللحوم إلى الخضروات إلى الفواكة، وبهذه المناسبة نصح الدكتور محمد الحوفى، أستاذ العلوم الغذائية بجامعة عين شمس، السيدات، بعدم تخزين السلع أو المنتجات وشراءها طازجة حتى تحتفظ بالطعم الأصلي لها.

وأضاف "الحوفي" - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية أسماء يوسف، آية جمال الدين - أن التخزين يفقد السلع الغذائية عناصر مهمة.

ونصح أستاذ العلوم الغذائية، السيدات، بأن يتم تخزين اللحوم في أطباق ويتم تقطيعها على هيئة قطع ووضعها في الفليزر، ويتم تقسيم الكميات على حسب الاستخدام حتى يتم استخراج الطبق بالكامل؛ لأنه لا يمكن أن أخرج اللحوم خارج الفريزر.

ولم ينصح "الحوفي" بتخزين الفواكه الطازجة؛ لأنها تفقد بذلك بعض العناصر الأساسية، مشيرًا إلى أن الليمون عندما يخزن يتغير طعمه، والمانجو عندما تخزن يتغير لونها بعض الشيء، والجوافة أيضا.

المكسرات لا تحتاج للثلاجة

وأوضح أستاذ العلوم الغذائية، أن المكسرات من الأنواع التي لا تحتاج إلى ثلاجة؛ لأن الثلاجة والفليزر يسببان العفن لجميع أنواع المكسرات، ويفضل أن توضع في أماكن عادية؛ لأن المكسرات الجافة قادرة على الاحتفاظ بنفسها وطعمها وسلامتها لمدة عام كامل على وضعها في مكان جاف.

اقرأ أيضا..
استعدادًا لشهر رمضان.. طريقة تخزين السبانخ والقلقاس.. فيديو

طريقة تخزين السبانخ

وتلجأ السيدات لطرق تخزين احترافية؛ حيث قدمت الشيف توتا مراد - في برنامجها "سفرة وطبلية"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أمس الأحد - طريقة تفريز وتخزين السبانخ، والقلقاس وهي كالتالي:

مقادير تفريز السبانخ:

سبانخ.
ماء مغلى.
ملح.
زيت غزير للقلى.
زيت للتشويح.

مقادير تفريز القلقاس:

قلقاس قطع.
ماء مغلى.
ملح.
زيت غزير للقلى.
زيت للتشويح.

ads
ads