الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 6 حالات توجب على الحوامل الذهاب للطبيب فورًا

الإثنين 29/مارس/2021 - 02:36 م
هير نيوز

لا يمكن للمرأة الحامل التنبؤ بموعد دقيق للولادة الطبيعية، بل يتم حسابها بشكل تقريبي اعتمادًا على موعد الدورة الشهرية الأخيرة قبل حدوث الحمل؛ حيث إنه عادةً ما تحدث الولادة بين الأسبوع 36 والأسبوع 40 من الحمل، لكن في بعض الأحيان تحدث ولادة مبكرة، أي بين الأسبوع 20 و36 ؛ نظرًا لوجود بعض المشاكل في الجنين.

أعراض الحمل

وقد تُعاني جميع النساء من نفس أعراض الحمل، ولكن تختلف أعراض الحمل بين امرأة لأخرى، وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك بعض الأعراض التي إذا شعرت بها السيدة، فلابد أن تذهب إلى الطبيب على الفور؛ نظرًا لخطورتها والتي قد تتسبب في بعض الأحيان إلى وفاة الجنين داخل بطن الأم أو ضرورة إجهاض النساء.

اقرأ أيضا..
حالات تستوجب على الحامل زيارة الطبيب

ولذلك حرص الدكتور حسام حسن، استشاري أمراض النساء والتوليد، على كشف الحالات التي يجب على المرأة الحامل زيارة الطبيب فيها، حيث جاءت كالتالي:

1- ارتفاع شديد في درجات الحرارة من غير برد أو رشح؛ لأنه في الغالب يكون بسبب التهابات من الممكن أن تُسبب خطرًا على الطفل.

2- الشعور ببعض المشاكل في الرؤية، سواء ضعف أو بقع أو رؤية مزدوجة؛ لأنه ليس حسدًا، وإنما يدل ذلك على تعرضك لتسمم الحمل.

3- ورم شديد في الرجلين وصداع شديد؛ وتُعتبر ذلك ثاني أعراض تسمم الحمل.

4- نزيف مهبلي للمرأة الحامل؛ ويُعتبر ذلك إنذارًا للإجهاض أو انفصال المشيمة.

5- نزول مياه بشكل مفاجيء؛ ويُعتبر ذلك انفجار في كيس المياه، مما يتسبب في الولادة المبكرة أو التهابات تؤذي الجنين.

6- قلة حركة الجنين أو توقفها.

الولادة الطبيعية قاسية على الطفل

جدير بالذكر أن الولادة الطبيعية تُعتبر قاسية بالنسبة للأم والطفل على حد سواء، فبالنسبة للطفل، مسار الولادة ضيق والأكسجين نادر ووقت الولادة مجهد، وفي النهاية ينزلق الجنين عبر قناة مليئة بالبكتيريا، وعلى الرغم من ذلك، فإن البكتريا مهمة جدًا لحياتهم الصحية وتساعدهم على تقوية جهاز المناعة، حسب ما جاء في موقع "شبيغل أونلاين" الألماني.

ads