الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

طبق «السلطة التركية».. تعرفي على أنواعه الأربعة وطرق التحضير

الإثنين 29/مارس/2021 - 05:29 م
طبق «السلطة التركية»
طبق «السلطة التركية» بالجزر

طبق «السلطة التركية»، أصبح من الأنواع التي تبحث عنها الكثير من السيدات وخاصة اللائي يشاهدن المسلسلات التركية، التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة.

بوابة «هير نيوز»، تقدم لكي 4 أنواع من طبق «السلطة التركية» ومكوناته وطريقة تحضيره في المنزل وبتكاليف بسيطة.

طبق «السلطة التركية» بالجزر

يتكون طبق «السلطة التركية» بالجزر من ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم، وملعقة كبيرة من الكاتشب، بصلة متوسطة الحجم، ورشّة من أوراق البقدونس، وثلاث حبات من الجزر صغيرة الحجم، مبشورة، وثلاث حبات من الطماطم، ونصف ملعقة صغيرة من الشطة، فصان من الثوم، حبتان من الفليفل الأخضر.


طريقة تحضير طبق « السلطة التركية»

قومي بتقطيع جميع أنواع الخضار، إلى قطع صغيرة في الحجم، اسكبي صلصة الطماطم والكاتشب والشطة عليها وقدميها مبردة.

طبق «السلطة التركية» بالباذنجان

يتكون طبق «السلطة التركية» بالباذنجان من حبّة كبيرة من الباذنجان المشوي، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، حبتان من الخيار المفروم فرمًا خشنًا، وحبتان من الطماطم مفرومتان خشن، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، حبة بصل مفرومة فرمًا خشنًا، نصف كوب من الحمص حب مسلوق، ونصف ضمّة من البقدونس، وملح وكمون حسب الرغبة.

طريقة تحضير طبق «السلطة التركية» بالباذنجان

نشوي الباذنجان في الفرن مع مراعاة عمل بعض الثقوب في القشرة وذلك للسماء للماء بالتبخر والخروج من الباذنجان، نخرج الباذنجان من الفرن بعد ذلك ونضعه تحت الماء البارد، نقطع كل من الخيار والطماطم والبصل وأوراق البقدونس ونخلطهم جميعًا مع بعضهم البعض، ثم نضيف بعد ذلك كل من الباذنجان، والبهارات، والحمص، وزيت الزيتون، وعصير الليمون، ثم نضعه في الطبق.

طبق «السلطة التركية» بالجبن البيضاء

يتكون طبق «السلطة التركية» بالجبن البيضاء من ثلاث قطع من الجبنة البيضاء، أربع حبّات من الطماطم متوسطة الحجم، وبصلة صغيرة، وشطّة، ثم رشّة من أوراق البقدونس، وملح، بجانب كوب من الذرة.

طريقة تحضير طبق «السلطة التركية» بالجبن البيضاء

قطّعي الجبنة بعد نقعها قليلًا في ماء دافئ، والطماطم والبقدونس والبصل إلى مكعبات متوسطة إلى صغيرة الحجم، ثم ضعيهم في وعاء كبيرة وأضيفي الشطّة والملح والذرة وقلبي المكوّنات.

طبق «السلطة التركية» الحارة

يتكون طبق «السلطة التركية» الحارة، من ملعقة صغيرة من صلصة الطماطم، حبتان من الفلفل الرومي بصلة متوسطة، مفرومة فرم ناعم. ملعقة صغيرة من الشطة، ورشّة من الملح، الكمون، ومن أوراق البقدونس، فصان من الثوم.

اقرأ أيضا.. طريقة تحضير سلطة الفتوش اللبنانية

طريقة تحضير طبق «السلطة التركية» الحارة

قومي بفرم الثوم والبصل والفلفل الرومي واخلطيهم جيدًا، ثمّ أضيفي إليهم مقدارًا الكمّون والملح الذي ترغبين فيه بعد ذلك أضيفي الشطة، والفلفل الحار، وكميّة مناسبة من صلصة الطماطم وقدمي السلطة باردة.