الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فضيحة جنسية تهز الشارع الإنجليزي.. 5800 حادث تحرش واغتصاب في مدارس بريطانيا

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:58 ص
فضيحة جنسية
فضيحة جنسية

5800 شهادة حول حوادث تعرض جنسي واغتصاب وابتزاز إباحي في مدارس بريطاني، تمثل رقما كافيًا لإثارة ضجة كبيرة في المجتمع الإنجليزي، لا سيما وأن العديد من المدارس التي شهدت هذه الحوادث هي مؤسسات تعليمية خاصة وتحظى بشهرة عالية، وهو الأمر الذي بدأت معه الشرطة التحقيق في عدد كبير من الوقائع.

فضيحة جنسية

دشنت شرطة لندن، منذ فترة قصيرة، موقعا إلكترونيا لاستقبال أي بلاغات أو شهادات حول قائع التحرش الجنسي في المدارس، بعد ورورد عدد كبير من البلاغات بهذا الشأن، لتشجيع الضحايا على الإبلاغ حرصا على استقرار المجتمع، وكانت المفاجأة وصول 5800 شهادة، معظمها ليس بلاغات رسمية، لكنها صرخات أطلقتها العديد من القاصرات اللواتي يخشين الإبلاغ.

حالات اغتصاب

وتروي الشهادات المنشورة حالات اغتصاب واعتداءات جنسية وقصص "انتقام إباحي" تعرّض لها مراهقون هم في الغالب فتيات، من مثل انزلاق الأيدي تحت التنانير، وتخدير البنات في الحفلات، والتبادل المكثف للصور العارية.

الجميع مدعوون


ويسمح موقع "إيفريوان إز إنفايتد" والذي يعني أن "الجميع مدعوون"، للشباب البريطانيين من الجنسين نشر شهادات عن الاعتداءات التي تعرضوا لها أثناء دراستهم دون الكشف عن هويتهم، وتأتي الشهادات على ذكر عددٍ من المؤسسات التعليمية، منها بعض المدارس الخاصة المرموقة، في لندن والعديد من المدن البريطانية.

واعتبرت الشرطة، أن الرقم يدعو إلى قلق بالغ، مشيرة إلى أنها تتعامل بجدية ع مختلف لشهادات باعتبارها بلاغات رسمية.

وبدأت الشرطة في التواصل مع المدارس المذكورة في الشهادات، داعيةً إلى توفير دعم معنوي للتخفيف عن الضحايا.

وأعلن عدد من تلك المدارس تشديد الرقابة على الطالبات وبدء تحقيقات داخلية حول الوقائع التي ذكرتها الشهادات مع الحفاظ على سرية بيانات صاحباتها.

اقرأ أيضًا. أيتن عامر عن متحرش البحيرة: «كفاية بقى»


وتصاعد الضغط، خلال الأيام الأخيرة، على المدارس التي تتعرض لانتقادات بسبب اللامبالاة في مواجهة المناخ السائد بين جدرانها، بعد الصدمة التي هزت المجتمع البريطاني بشكل عام.

ads