الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التونسية أنس جابر تودع ميامي للتنس بعد إنجاز دور الـ16

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:22 م
التونسية أنس جابر
التونسية أنس جابر

ودعت اللاعبة التونسية أنس جابر، فجر اليوم الثلاثاء، بطولة ميامي المفتوحة للتنس بعد خسارتها أمام الإسبانية سارة سوريبس، المصنفة 58 عالميا، بمجموعتين لمجموعة واحدة بعد ساعتين من اللعب.

مباراة قوية من أنس جابر أمام الإسبانية سارة سوريبس

وشهدت المباراة بداية قوية من جانب اللاعبة الإسبانية التي تقدمت 4 ـ1 ثم 5 ـ 2 ثم 5 ـ 3 قبل أن تنجح أنس حابر في كسر إرسال منافستها بفضل تقدمها نحو الشبكة والمجازفة لتصبح النتيجة 5 ـ 4.

وسنحت فرصة أمام أنس جابر لتعديل النتيجة خصوصا وأن الإرسال كان لصالحها لكنها ارتكبت أخطاء مكنت الإسبانية من حسم المجموعة الأولى لفائدتها بنتيجة 6 ــ 4 بعد 52 دقيقة من اللعب.

وبعد خسارة المجموعة الأولى دخلت أنس جابر المجموعة الثانية بقوة ونجحت في كسر إرسال الإسبانية لتتقدم بعدها 3 ـ 0 وسيطرت البطلة التونسية سيطرة مطلقة ما حرم منافستها من افتكاك ولو شوط واحد ما جعل أنس جابر تفوز 6 ـ 0 في 32 دقيقة.

وفي المجموعة الثالثة والحاسمة، انتظر الجميع أن تتواصل استفاقة أنس جابر لكن العكس هو الذي حدث؛ حيث دخلت الإسبانية سارة سوريبس المجموعة بقوة وتقدمت 3 ـ 0، وهذه الأسبقية جعلتها تنهي المجموعة بسهولة 6 ـ 1.

وتوقفت مغامرة أنس جابر في بطولة ميامي بعد أن كانت قد صنعت الحدث في الدور السادس عشر حين أزاحت المصنفة الرابعة عالميا صوفيا كينين.

اقرأ أيضا..
ميامي للتنس| التونسية أنس جابر تطيح بالمصنفة الرابعة عالميا

وكانت البيلاروسية أرينا سابالينكا، قد ضربت موعدا مع الاسترالية آشلي بارتي في دور ربع نهائي بطولة ميامي للتنس ذات الألف نقطة.

ونجحت سابالينكا في تحقيق الفوز، أمس الاثنين، على التشيكية ماركيتا فوندوروسوفا بواقع 6-1 و6-2.

ومن المقرر أن تواجه أرينا سابالينكا نظيرتها بارتي التي تغلبت على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بواقع 6-1 و1-6 و6-2.

أشلي بارتي بانتظار سابالينكا في ربع نهائي ميامي للتنس

تأهلت الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميا، إلي ربع نهائي بطولة ميامي للتنس بعد فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا بمجموعتين لواحدة أمس الإثنين في الدور الرابع ثمن النهائي للبطولة لتواصل أشلي بارتي حملة الدفاع عن لقبها في بطولة ميامي المفتوحة للتنس.

مدة المباراة

ونجحت بارتي من حسم الأمور لصالحها بنتيجة 6-1 و1-6 و6-2 بعد مباراة استمرت ساعة و52 دقيقة، وتمكنت بارتي من تحقيق الانتصار الأول في ثاني مواجهة تجمعها باللاعبة التي وقفت على منصات التتويج في ميامي 3 مرات من قبل في 2009 و2011 و2016.

ومن المقرر أن تلتقي أشلي بارتي صاحبة الـ24 عاما في دور الثمانية الفائزة مواجهة البيلاروسية الأخرى أرينا سابالينكا والروسية ماركيتا فوندروسوفا.

بارتي حاملة لقب آخر بطولة

وتعد بارتي آخر اللاعبات المتوجات بلقب ميامي في 2019، بعد أن ألغيت نسخة العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا في العالم.

كما تأهلت لنفس الدور أيضا الأوكرانية يلينا سفيتولينا إثر فوزها على التشيكية بيترا كفيتوفا بصعوبة بالغة بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و7-5 و7-5، لتنتظر في الدور المقبل المتأهلة من اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا والكرواتية آنا كونجوه.

ads