الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 7 طرق لعلاج تساقط الشعر بالأعشاب.. تعرفي عليها

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 01:05 م
تساقط الشعر
تساقط الشعر

تبحث الكثير من السيدات عن علاج تساقط الشعر بالأعشاب؛ حيث إن الكثيرات منهن يعانين من تساقط الشعر بشكل مُستمر وبكميات كثيرة، الأمر الذي يتسبب بشكل كبير في انزعاج بعضهن، وسيطرت القلق والمخاوف من تعرضهن للصلع المُبكر، خاصة أن الشعر له أهمية كبرى عن الفتاة؛ حيث ترى أنه الذي يجعلها تظهر بشكل أنيق.

علاج تساقط الشعر بالأعشاب

ونظرًا لشعور الفتيات بالملل نتيجة علاج الشعر بأدوية، فتبحث عن البديل وهو العلاج بالأعشاب الطبيعية لتحصل على نتيجة فعالة وسريعة، ولذلك يحرص الدكتور أحمد أبو النصر، استشاري النباتات الطبيعية، على استعراض أبرز الأعشاب التي تُكافح الصلع وتساقط الشعر عند الفتيات، خلال هذا التقرير:

علاج تساقط الشعر بالأعشاب عند الفتيات

1- زيت قرع العسل: حيث إنه مستخلص من نبات اليقطين أو القرع، ولذلك فإنه يقاوم تساقط الشعر الشديد، فضلًا عن إكساب الشعر اللمعة الطبيعية والمظهر الحيوي.

2- الثوم: بالرغم من احتوائه على العديد من الفوائد فإنه يتسبب بشكل كبير في علاج تساقط، فضلا عن دعم صحة ومظهر شعر وجمال البنات.

3- زيت جوز الهند: يعمل على التغلغل داخل جزع الشعر وتعويض البروتين المفقود، وذلك نتيجة احتوائه على الأحماض الدهنية.

4- زيت السمك: فهو يحتوى على أحماض الأوميجا الدهنية والتي تُساعد على علاج الصلع.

5- البصل: حيث يُستخدم منذ قديم الزمان كعلاج طبيعي لتقوية وزيادة كثافة الشعر، ولذلك يمكن استخدامه الآن.

6- الليمون: كما يعتبر أيضًا من أشهر النباتات التي سبق الحديث عن فوائدها للشعر، خاصة أنه يعمل على ترك فروة الرأس نظيفة وصحية مما يُشجع على نمو بصيلات الشعر مرة أخرى، ويأتي ذلك من خلال خلط بعض النقاط من الليمون على كوب من الماء وشطف الشعر به كآخر خطوة عند الاستحمام.

اقرأ أيضًا.. 
تعرفي على حقيقة تسبب كورونا في تساقط الشعر.. (فيديو)

7- الصبار: كما يمكن استخدام الصبار في علاج تساقط الشعر، ليس فقط ذلك وإنما يُساعد على تقليل التهابات فروة الرأس والقشرة، ويقوم بفتح بصيلات الشعر التي تم انسدادها نتيجة كثرة الزيوت.

ads
ads