الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لهذا السبب..أخصائية تغذية تحذر الحوامل من شرب القهوة.. فيديو

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 01:26 م
أخصائية تغذية تحذر
أخصائية تغذية تحذر الحوامل من شرب القهوة

قالت الدكتورة رضوى نبيل، أخصائية التغذية العلاجية: إن النساء الحوامل لهن خصوصية في الطعام، لذا يجب أن يتبعن أسلوب التغذية الحكيمة للحياة الصحية والمتوازنة، وهناك أطعمة ومشروبات يجب تناولها وأخرى يجب البعد عنها.

زيادة الوزن مفيدة للحوامل

وتابعت: التغذية مهمة بشكل خاص أثناء فترة الحمل؛ وذلك لأن الجسم يستعد لنمو وتطور الجنين ولعملية الرضاعة، كما تتطور أنسجة الرحم والمشيمة وتتعزز عملية تزويد الدم، مشيرةً إلى أن الكثير من النساء يعانين من الوزن الزائد في فترة الحمل، ولكن الارتفاع الملائم في الوزن يفيد صحة المرأة وصحة الجنين، ويقلص من مخاطر التعقيدات ويسهم في صحة المولود.

200 مللي فقط من القهوة يوميا

وأضافت الدكتورة رضوى نبيل - عبر "زووم"، لـ "فضائية مصر الأولى" على التلفزيون المصري - أن من أخطر المشروبات التي يجب البعد عنها بالنسبة للسيدات هي "القهوة"؛ وذلك لأن هناك بعض من الفئات المرضية لا يجب أن يتناولن أكثر من 200 مللي من القهوة يوميا، وهم مرضى القلب والضغط العالي و"الحوامل" و"المرضعات" وأصحاب أمراض العظام والنقرس.
 
اقرأ أيضا..

قهوة منزوعة الكافيين

ونصحت رضوى نبيل، السيدات، بتناول القهوة منزوعة الكافيين؛ لأنها تعتبر أفضل اختيار للحوامل، مستبعدةً فكرة وضع اللبن على القهوة؛ لأن الكافيين يقضي على الكالسيوم الموجود في اللبن.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يجب على المرأة الحامل أن تتابع أولًا بأول مع الطبيب للكشف عن حالتها الصحية واتباع نظام غذائي خاص، يشتمل على التغذية النباتية أو الطبيعية، والبعد عن أطعمة ومشروبات معينة قد تسبب حساسية لأنواع طعام، أو تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

فنجان واحد يكفي

ونصحت الدكتورة رضوى نبيل، الحوامل، بضرورة الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من الكافيين بوجه عام، مشيرةً إلى أن الأبحاث أكدت أن الحوامل لا يجب أن يتناولن أكثر من فنجان قهوة، أو كوبين من الشاي، مؤكدةً على ضرورة الابتعاد عن القهوة التي تباع في الكافيهات؛ لأنها تحتوي على نسبة أكبر من الكافيين، محذرةً من أدوية الكحة التي تحتوي على الكافيين، قائلةً "لابد من استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء".

ads