الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق طبيعية لتأخير الدورة الشهرية تضر بصحتك.. تعرفي عليها

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 04:00 م
الدورة الشهرية
الدورة الشهرية

ترغب بعض السيدات اللائي لديهن الدورة الشهرية منتظمة في تأخيرها؛ حيث إن جميع الفتيات والسيدات يرغبن في تجنب فترة الدورة الشهرية أثناء الإجازة، لتجنب الأعراض المصاحبة لها، مثل: ألم الثدي والانتفاخ.

علاج لتأخير الدورة الشهرية

- خل التفاح
لا يوجد دليل على أن خل التفاح سيؤخر الدورة الشهرية. لكن قد يسبب الضرر لك ويؤثر على أسنانك وأنسجة الفم والحلق الرقيقة.

- العدس
تقوم السيدات بطحن العدس حتى يصبح مسحوقًا ناعمًا أو شراء دقيق العدس، ثم يضيفونه على عصير أو شوربة ومع ذلك، لا تتأخر الدورة الشهرية، وقد تسبب الألياف الزائدة الموجودة في العدس في انتفاخ المعدة والشعور بالضيق.

- عصير الليمون
عصير الليمون لا يساعد أبدا في تأخير الدورة الشهرية، بل إنه قد يتسبب الكثير منه في تهيج الأسنان واللثة والفم والحلق والمعدة والأمعاء.

- الجيلاتين
يعتقد البعض أن إذابة الجيلاتين في الماء الدافئ وشربه يؤخر الدورة الشهرية لمدة أربع ساعات تقريبًا، إذا كنت بحاجة إلى فترة راحة أطول، فسيتعين عليك تكرار علاج الجيلاتين، لن يساعدك الجيلاتين على تأخير الدورة، لكن قد يسبب الانتفاخ أو اضطراب في عمل الجهاز الهضمي.

تأخير الدورة الشهرية

يمكن لبعض الطرق الطبيعية لتأخير الدورة الشهرية أن تسبب آثارًا جانبية، قد يؤدي عصير الليمون وخل التفاح إلى تهيج الأنسجة الحساسة في فمك وحلقك، ويمكنهم أيضًا إضعاف مينا أسنانك، كما يسبب العدس الجيلاتين الانتفاخ وعدم الراحة في معدتك.

اقرأ أيضًا..
ما حكم الدين في الدورة الشهرية؟.. نادية عمارة توضح.. فيديو

إذا كنتِ بحاجة إلى وقف دورتك الشهرية لأي سبب، فتحدثي مع الطبيب حول الخيارات المتاحة أمامك، لاسيما أن الأدوية غير الطبيعية هي الأكثر فعالية، لكنكِ تحتاجين إلى وصفة طبية لها.

ads
ads