السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شريهان أبو الحسن للسيدات: احذري من هذا الرجل.. فيديو

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 08:26 م
هير نيوز

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن: "إن هناك شخصيات يجب الحذر منها خاصة وإنها تظهر في ثوب الشخص الراسي والعاقل والرزين والقوي، الذي يسيطر على كل شيء حتى على المشاكل ولكن في حقيقة الأمر هو يكمن في داخله شخصية سوداء نرجسية".

الشخصية النرجسية
وأشارت إلى أن ما قالته جاءت به من الدراسات التي أجريت في العديد من الجامعات الأمريكية، بأن الشخصية النرجسية أكثر شيوعًا بين الرجال عن السيدات بنسبة 3 إلى 1، مما يدل أن الخطر قادم إلى السيدات وعليهن الحذر منها، لأنه قد يكون زوجك أو خطيبك لذا لابد من اكتشافه سريعًا حتى لا تقعي فريسة لأنانية وغرور ذلك الشخص.

السمات السوداء للشخصية النرجسية
وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، اليوم الثلاثاء، السمات السوداء للشخصية منتشرة أكثر في عالم الرجال عن السيدات، ومن تلك الصفات هي الهيمنة والسيطرة وتضخيم الذات وعدم الشعور بالندم والإحساس بالأنانية، واستغلال الآخر وأنه أهم شيء في الدنيا، لافتة إلى أن هذه الشخصيات جذابة جدًا ولديها ثقة بالنفس في الظاهر، ولكن في حقيقة الأمر هو نرجسي قد يستغلك عاطفيًا، أو ما يعرف بالابتزاز العاطفي.

من جانبها الفنانة هيدي كرم أثناء تقديمها برنامج "راجل وست ستات" الصمت والتجاهل ولعب دور الضحية هو أحد أشكال الابتزاز حتى لو كان الشخص هو المخطئ، ولعب دور الضحية هو شكل من الأشكال الأنانية لأنه يريد الاهتمام دائمًا والحب.

اقرأ أيضًا.. أخصائية نفسية تُحذر الفتيات من الارتباط بـ«النرجسي»: «هيدمرك»


وأشارت هيدي كرم إلى أن أحد أنواع الابتزاز أيضًا السخرية والانتقاد والتشكيك في الآخرين فهذا يعد من الابتزاز العاطفي، وتابعت: "قلب الحقائق أيضًا من تلك الأنواع، ووجهة الاتهامات في هذا النوع للرجال".

ads
ads