السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد تناول البطاطا للفتيات.. تعالج قرحة المعدة وتساعد في الريجيم

الأربعاء 31/مارس/2021 - 12:29 م
هير نيوز

تعتبر البطاطا من الأكلات التى يقبل على تناولها الكبار والصغار، وتختلف طرق تقديمها من شخص لأخر؛ فالبعض يرغب في تناولها مشوية والآخر مسلوقه وأخيرا بطريقة البشاميل، وبالرغم من أنها تعد من الأطعمة الصحية فإن بعض الفتيات لا يعرفن فوائدها في نظام الرجيم.

فوائد تناول البطاطا

وأوضحت الدكتورة منى النجار، أخصائية التغذية وعلاج السمنة، فوائد تناول البطاطا في الرجيم، وعدد السعرات الحرارية بها وفوائدها في مكافحة الأمراض، والتى جاءت كالتالي:

علاج لقرحة المعدة

أكدت منى النجار، أن البطاطا تعتبر من العلاج الفعال والسريع لقرحة المعدة؛ والتى تنتج عن تعاطي مسكنات باستمرار سواء لعلاج المفاصل أو للأسنان، أو الإصابة بالأورام والأمراض المناعية الالتهابية، أو تناول بعض الأدوية التي تسبب ارتجاع، مشيرة إلى أن السعرات الحرارية للبطاطا متوسطه الحجم فهى تبلغ 100 سعر حراري.

اقرأ أيضًا..
طريقة عمل البطاطا بالبشاميل

وأشارت أخصائي التغذية والسمنة، إلى أن هناك العديد من الدراسات تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن البطاطا علاج جذرى وفعال لقرحة المعدة، كمان أنها تساعد على تجنب الإصابة بالتورم والالتهاب الشديد بالمعدة.

فوائد البطاطا الحلوة للفتيات

1- منجم لفيتامين أ؛ حيث إنه صديق العين يساعد على تجنب الإصابة بالجفاف.

2- مغذية للغاية؛ حيث تعالج مقاومة الإنسولين.

3- المصدر رقم واحد للماغنسيوم؛ حيث تساعد على راحة العضلات والأعصاب، خاصة إذا تناولت معها كوب من اللبن أو الأرز باللبن للكالسيوم.

4- تحتوى على مادة أنثوسيانين؛ حيث تساعد على علاج الالتهابات والىلام.

5- تحتوى على مواد فينولية تمنع التهابات الشرايين الذي تسبب التصلب.

6- تقوم بمسح ميكروب السلامونيلا المسبب لحمى التيفود مسح، فتقوم بتهدئة القولون.

7- البطاطا تجعل الجلد ناعما وجميلا، مثل بشرة الأطفال؛ لأنها مليئة بفيتامين هـ.

8- البطاطا تعمل على تنظيم الجهاز الهضمى.

9- تساعد على تكوين ذاكرة جيدة.
 
10 - علاج فعال لمرضى ضعف الحيونات المنوية سواء حركة ولا عدد؛ لأنها غنية بفيتامين الخصوبة فيتامين أ وبها حديد، لمرضى أنيميا نقص الحديد.

فوائد البطاطا الصفراء

يذكر أن اللون البرتقالى فى البطاطا لوجود الكاروتينويدات أو الأنثوسيانين، وهذه المواد الكيميائية النباتية هى مضادات للأكسدة، وتحتوى البطاطا على العديد من العناصر الأخرى، مثل: النحاس والزنك.

ads
ads