الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لتحصلي على الوظيفة من أول مقابلة

الأربعاء 31/مارس/2021 - 01:29 م
هير نيوز

الانطباعات الأولى تدوم.، فنظرة واحدة لا تستغرق ثوان كفيلة بتقييمك للمرة الأولى، ولذلك احرص على أن يكون مظهرك دالًا على شخصيتك في أي مقابلة تجريها للحصول على وظيفة جديدة.

 
وهناك 6 نصائح يجب أن تضعها دائمًا في اعتبارك عند أول مقابلة لتحظي بالقبول:

1- انتبه إلى كيفية تعاملك مع الآخرين والتفاعل معهم، كن على وعي بتواصلك غير اللفظي، وتعابير وجهك، ولغة جسدك؛ حيث أثبتت الدراسات أن لها تأثيرًا أربع مرات أكثر على الانطباعات الأولى من كلماتك ولا تقلل من قوة ابتسامة صادقة!

2- مهم جدا في مقابلات العمل يعطي المكان الذي توجد فيه رسالة حول كيفية إدراك دورك ودور الشخص الذي يجري المقابلة في هذا الموقف. عندما يقدم لك الشخص الذي يجري المقابلة معك مقعدًا، يمكنك الجلوس مستقيمًا ومريحًا، ولكن لا تميل إلى الأمام أو العودة بعيدًا، إذا كان الشخص الذي يجري المقابلة لا يشير إلى كرسي معين، فخذ مقعدًا مباشرةً أمامه، حاول عدم وضع الذراعين على الساقين؛ لأن هذا يمكن أن يجعلك تبدو دفاعيًا.

3- يجب أن تطابق ملابسك سلوكك والكلمات التي تستخدمها، إذا كنت تريد أن تترك انطباعًا جيدًا أولًا، تأكد من أن ملابسك نظيفة، تناسبك جيدًا، وتتناسب مع الموقف.

اقرأ أيضا..
19 نصيحة لضمان عمل" إنترفيو" جيد.. تعرفى عليهم

4- يجب أن تضيف إكسسوارات بسيطة إلى ملابسك، أيضًا حذاءك يلعب دورا هاما جدا تأكد أنه تم تلميعه وفي حالة ممتازة.

5- يمكن لشعرك أن يساهم في صورتك أو يدمرها تمامًا، فالمبالغة في تطويل الشعر يعطي انطباعًا خاطئًا عنك، لذا تأكد من أن شعرك وأظافرك أيضا نظيفه وأنيقة.

6- يمكن أن يجعلك المكياج تشعر بمزيد من القوة والثقة، ولكن يجب عليك اختياره حسب المناسبة للتأكد من أنك تعطي الانطباع الصحيح.

ads