الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية عن تغليظ عقوبة ختان الإناث: تغيير الثقافات يحتاج لوقت

الأربعاء 31/مارس/2021 - 08:34 م
جيهان البيومي عضو
جيهان البيومي عضو مجلس النواب

قالت الدكتورة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، وأمينة المرأة بحزب الحرية المصري، أن الدولة المصرية اهتمت بالمرأة على المستوى السياسي والاجتماعي والأسري.

تغليظ عقوبة الختان

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: يعد تغليظ عقوبة الختان أكبر شاهد على المحافظة على المرأة وأيضًا الأسرة والحفاظ على الرباط المقدس واستمراره.

وأكدت "البيومي" أن تغليظ العقوبة لمن يقوم بهذا الفعل المشين أمر ضروري للحد من انتشارها، وتابعت: تغيير الثقافات يحتاج لوقت لأنه سيكون غير مجدٍ أمام الثقافة أو ما نسميه لتغيير تلك الثقافة الموروثة خاصةً أنه ليس لها أي أساس من الصحة في المعتقدات الدينية على اختلافها.

وأشارت إلى أهمية التوعية وتعريف الأهالي وإدراكهم لتغليظ العقوبة لما يخص هذه الجريمة وفقا للقانون وأن الجهل بالعقوبة لا يخلي مسؤليتهم ولهذا فتعديلات القانون الخاصة بالعقوبة من أجل الردع ستأتي ثمارها بشكل أسرع وسنحصل على نتيجة بشكل أفضل.


وأضافت: نحتاج بالتوازي لحملات توعية مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارتي الصحة والتضامن لزيادة التوعية وتوعية الأب والأم والمجتمع بخطورة هذا الفعل الذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

ads
ads