الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل الثومية السوري في المنزل استعدادًا لرمضان

الأربعاء 31/مارس/2021 - 10:54 م
الثومية السوري
الثومية السوري

"الثومية السوري" من أكثر المقبلات المفضلة للكبار والصغار فيقومون بطلبها كثيرًا من المطاعم الكبرى، ولكن يمكنكِ تحضير الثومية السوري في المنزل وتقديمها لأفراد أسرتك وإسعادهم بأقل التكاليف وبطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الثومية السوري

ومع اقتراب شهر رمضان تحاول النساء التحضير لأشهى وأجمل الأطعمة والوجبات التي يمكن أن تقدمها لأبنائها، ويمكنك تحضير الثومية ووضعها في برطمانات وتركها في الثلاجة حتى تستخدميها ضمن المقبلات على سفرة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم.

وترصد لكِ «هير نيوز» طريقة عمل الثومية السوري بالخطوات في المنزل، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، للحصول على أسرع وأسهل مقبلات لشهر رمضان، وإليكِ المكونات وطريقة التحضير:

المكونات
10 فصوص من الثوم
كوب من النشا
ثلاثة أكوب من الماء
أربعة ملاعق من الزيت
ملعقتين من الخل
ملعقة من الملح وملعقة من الفلفل الأسمر

طريقة التحضير:
قومي بتقشير فصوص الثوم وفرمها وتركها جانبًا، ثم قومي بوضع ثلاثة الأكواب من الماء مع كوب النشا في وعاء وقومي بالتقليب جيدًا وقومي بوضع الوعاء على النار وترك النار هادئة، وقومي بتقليب الخليط جيدًا حتى يذوب النشا ويصبح الخليط متماسكًا.

بعد ذلك يمكنك رفع الخليط من على النار مع إضافة كوب من الماء البارد عليه مع التقليب الجيد، وقومي بعد ذلك بإضافة فصوص الثوم المهروس للخليط مع ملعقتين الخل وأربعة ملاعق من الزيت مع الملح والفلفل الأسمر.

اقرأ أيضًا.. رمضان «أون لاين».. كيف تتسوقين مُستلزماتك بعيدًا عن كورونا؟


ثم قومي بتقليب المكونات معًا جيدًا حتى يتم مزجها بشكل جيد، وضعي بعد ذلك المكونات معًا في الخلاط وقومي بخلطهم جيدًا حتى تحصلين على خليط الثومية المتماسك بقوامه المعروف، وبعد ذلك ضعيها في برطمانات حتى تكون جاهزة على الاستخدام طوال شهر رمضان.

فتناسب الثومية أن تقدم مع المشويات أو الشاورما أو البطاطس المقلية كما أنها أحد المقبلات المفضلة للجميع.

ads
ads