السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مونديال السيدات 2023.. فيفا يحدد الملاعب والمدن المستضيفة

الخميس 01/أبريل/2021 - 10:42 ص
هير نيوز

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن المدن والاستادات التي تستضيف بطولة كأس العالم المقبلة للسيدات، والمقررة عام 2023 بأستراليا ونيوزيلندا.

وأعلن الاتحاد الدولي رسميا عن 10 استادات في 9 مدن مختلفة ستستضيف فعاليات البطولة بعد عامين، والتي ستكون أول نسخة من مونديال السيدات تشهد مشاركة 32 منتخبا للكرة النسائية.

5 استادات بأستراليا

وتضم قائمة الملاعب المضيفة للبطولة 5 استادات في أستراليا وهي "استاد أستراليا" واستاد "سيدني" في سيدني واستاد بريزبن في بريزبن واستاد "ملبورن ريكتانجولار" في ملبورن واستاد "هيندمارش" في أديلايد.

اقرأ أيضًا.. 
تعرفي على النادي الإنجليزي الوحيد الفائز بدوري أبطال أوروبا للسيدات

4 استادات بنيوزيلندا

كما تتضمن القائمة 4 استادات في نيوزيلندا وهي استاد "إيدن بارك" في أوكلاند" واستاد "ويلنجتون" في ويلنجتون واستاد "دونيدن" في دونيدن واستاد "وايكاتو" في هاميلتون.

تحديد ملاعب المباراة الافتتاحية والنهائية

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اختيار استاد "إيدن بارك" في أوكلاند لاستضافة المباراة الافتتاحية للبطولة، فيما تقام المباراة النهائية على استاد "أستراليا" في سيدني.

وتقتسم أستراليا ونيوزيلندا مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة، على أن يعلن المنظمون في البلدين الجدول الكامل لمباريات البطولة، على الاستادات المختلفة في وقت لاحق هذا العام.

دوري أبطال أوروبا للسيدات

فريق أرسنال هو النادي الإنجليزي الوحيد عبر التاريخ الذي وصل للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات، وذلك في عام 2007 وحقق البطولة أيضا ذلك العام.

فريق سيدات برشلونة الإسباني

تأهل فريق سيدات برشلونة الإسباني لنصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات على الرغم من خسارتهن، من مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2، في إياب الدور ربع النهائي.

وكانت سيدات برشلونة قد حققن الفوز ذهابا 3-0 على مانشستر سيتي، في المباراة التي أقيمت بمدينة مونزا الإيطالية، لتصعد سيدات البرسا بالفوز 4-2 في مجموع المباراتين.

وتنتظر سيدات برشلونة مواجهة المتأهل من مواجهة ليون وباريس سان جيرمان الفرنسيين في نصف النهائي.

سيدات الكرة بنادي تشيلسي الإنجليزي

حقق فريق السيدات بنادي تشيلسي الإنجليزي، الفوز على فولفسبورج 3-0، ليحقق الفريق الإنجليزي الفوز بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للسيدات في بودابست.

وظهر التوتر على تشيلسي في بداية مباراة الإياب رغم تفوقهن في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1، قبل أن تحتسب ركلة جزاء ضد فولفسبورج الفائز باللقب مرتين في الدقيقة 26.

وقامت هاردر بتسديد ركلة الجزاء بنجاح قبل أن تضاعف الأسترالية سام كير النتيجة لبطل إنجلترا بتسديدة قوية، ثم أضافت فران كيربي الهدف الثالث في الدقيقة 81 ليحجز تشيلسي مكانه في الدور قبل النهائي للمرة الثالثة منذ مشاركته الأولى في المسابقة في موسم 2015-2016.

ومن المقرر أن يلتقي تشيلسي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة دور الثمانية بين بايرن ميونخ وإف.سي روزنجارد.

وحقق فريق السيدات بنادي بايرن الفوز على الفريق السويدي 3-0 ذهابا قبل مباراة الإياب اليوم الخميس.

ads
ads