الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاد سوسن بدر.. نفرتيتي الغائبة عن موكب المومياوات

الخميس 01/أبريل/2021 - 05:46 م
 ميلاد سوسن بدر
ميلاد سوسن بدر

تحل اليوم الذكرى الرابعة والستين لميلاد الفنانة سوسن بدر، نجمة السجادة الحمراء، تاريخ حافل بالنجاحات الفنية.

سوسن بدر

تخرجت سوسن بدر، في عام 1979 من المعهد العالي للفنون المسرحية، وأول عمل أشتهر لها فيلم بريطاني سمي موت أميرة وهو من إخراج توماس أنطوني وطرح في عام 1980، واشتهر هذا الفيلم بعد عرضه في بريطانيا.

نفرتيتي السينما المصرية

ولقبت الفنانة سوسن بدر بـ"نفرتيتي السينما المصرية" نظرًا لملامحها الفرعونية، وهو ما جعل المخرج شادي عبد السلام يختارها لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه "إخناتون" وتوفي قبل أن يكمل تصويره ومنذ ذلك الوقت قد لقبت بـ نفرتيتي واستمر معها هذا اللقب إلى الآن وأصبحت هي الوجه الفرعوني الأمثل بعد بلوغها عمر الستون وعدم صبغها لشعرها الرمادي، ترك لها مظهر مميز ووقار وأثبتت أنها ذات ملامح فرعونية.

وظهرت في عدة جلسات تصوير فرعونية وأصبحت الوجه الفرعوني الأشبه بملوكنا العظام، وأصبحت هي المثال الأكثر استخدام عن من تشبه نفرتيتي وبعد ظهورها بين فترة والثانية بظهور مميز في متحف بجانب الملوك وأمتثالها لهم في كل شيء ملابسهم وأكسسوارتهم وألوان ملابسهم الأشهر وقصات شعرهم أصبحت ملكة فرعونية تسكن في القرن الواحد وعشرين.

نفرتيتي الغائبة عن موكب المومياوات

وعلى رغم تسميتها بـ"نفرتيتي السينما المصرية"، إلا أنه لم يقع الاختيار عليها ضمن الفنانات المشاركات في موكب نقل المومياوات من المتحف المصري الكبير، إلى متحف الحضارات بالفسطاط، والمقرر له الثالث من أبريل الحالي.

أطلقت وزارة السياحة والآثار المصرية، فيلما ترويجيا بمشاركة عدد من الفنانين، باعتباره الحدث الأهم في 2021، ويشارك في هذا الفيلم كلا من" أمينة خليل، أسر ياسين، وحسين فهمي" ويدور الفيلم حول قصة 22 مومياء ملكية من المقرر نقلها في موكب كبير يجوب كل شوارع القاهرة من المتحف المصري بميدان التحرير إلى مكان عرضها بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ويحصد الفيلم لقطات حصرية تشير الي تاريخ كل من المتحف المصري والمتحف القومي للحضارة المصرية، وأهم المقتنيات الأثرية التي يحويها.

وأبرز المشاركين في هذا الموكب من الفنانين هم: «أحمد حلمي وزوجته منى زكي، ونيللي كريم ويسرا وهند صبري».

وعلى الصعيد الفني فأنا لسوسن بدر تاريخ عريق فقد ظهرت في حوالي 54 فيلم، و194 مسلسل، وتميزت في دور الأم بشدة فظهرت الأم العصرية المتحضرة وجسدت دور الأم الصعيدية القوية وظهرت بدور الام الشرقية، والأم الحانية الواقفة بجانب أولادها.

ومن أشهر أدوارها كأم في مسلسل "عايزة أتجوز" وشاركتها في البطولة الفنانة "هند صبري"، ومن شدة نجاح هذا المسلسل بعد عدة سنوات نتفاجئ بظهور جزء ثاني للمسلسل وهو بأسم "البحث عن علا" وقصته تدور حول رحلة تبحث فيها علا عبد الصبور عن ذاتها بعد التطورات التي طرأت علي المجتمع المصري ويشاركها في بطولة المسلسل من الفنانين:" بطولة هند صبري، وسوسن بدر، ومحمود الليثي، وهاني عادل، وندى موسى، وداليا شوقي، ويشارك خالد النبوي بدور "ضيف شرف"، وهو من تأليف مها الوزير، وغادة عبد العال، وإخراج هادي الباجوري والمسلسل من إنتاج منصة ( نتفيلكس ) العالمية".

وتستعد النجمة سوسن بدر لطرح ثلاثة أعمال لها خلال الماراثون الرمضاني القادم 2021 ومنهم مسلسلين من روايات الأديب الراحل (نجيب محفوظ) وأولهم الملك ومسلسل «الملك أحمس» مأخوذ عن رواية «كفاح طيبة».

وتدور أحداث المسلسل حول ملك مصر "أحمس"، ومحاولاته ومجهوداته التي بذلها من أجل طرد الهكسوس خارج مصر.

اقرأ أيضًا.. مسلسلات رمضان 2021| سوسن بدر «بين السما والأرض» في رمضان


ويشارك في المسلسل من الفنانين مع سوسن بدر:"عمرو يوسف، ورشدي الشامي، وباسل الزارو، ومحمد علاء، وماجد المصري، ومحمد فراج، وريم مصطفى، ومعتز هشام، وياسين السقا نجل أحمد السقا، ومحمد لطفي، وأمير صلاح، ومن تأليف نجيب محفوظ، وإخراج حسين المنباوي".

ads