الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزير التعليم يفتتح 4 مدارس جديدة بالجيزة.. صور

الخميس 01/أبريل/2021 - 03:40 م
هير نيوز

افتتح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، عددًا من المشروعات التعليمية ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بتكلفة إجمالية ٧٠ مليون جنيه، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من أعضاء مجلس النواب ونواب المحافظ والقيادات التنفيذية.

وزير التعليم يفتتح 4 مدارس جديدة بالجيزة
وشملت الافتتاحات مدرسة الشيخة جواهر بنت القاسمي الثانوية بنات (تضم 30 فصلا)، ومدرسة سامح سيف اليزل الرسمية لغات (تضم 33 فصلا)، ومدرسة شركة مياه الشرب والصرف الصحي الثانوية الفنية (تضم 15 فصلا)، ومدرسة عمر سليمان الرسمية لغات (تضم 28 فصلا)، ومبنى إدارة بولاق الدكرور التعليمية.

تطوير التعليم وتنمية القدرات الذهنية للطلاب
وقال الدكتور طارق شوقي: إن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع.
وقال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية: إن هناك عددًا كبيرًا من المدراس التي سيتم تطويرها وإنشاءها في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وبرنامج تطوير القري المصرية.

افتتاح 106 فصول دراسية ببولاق الدكرور

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المنشآت التعليمية التي تم افتتاحها اليوم الخميس توفر ١٠٦ فصول دراسية جديدة بتكلفه تقدر بحوالي ٧٠ مليون جنيه، وتُعد إضافه مهمة للمنظومة التعليمية بحي بولاق الدكرور في إطار تنفيذ خطة المحافظة لتقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول.
وأشار محافظ الجيزة إلى أن الفصل الدراسي الثاني شهد أيضًا دخول ١٨ مدرسة إنشاء جديد وتوسعات إلى العملية التعليمية ساهمت في توفير ٤٧٧ فصلا دراسيا جديد بتكلفة حوالي ١٨١ مليون جنيه، وهو ما يعكس مدي الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير المنظومة التعليمية من خلال العمل على تطوير وإصلاح التعليم والارتقاء بالعملية التعليمة وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلبة والطالبات.


وتفقد وزيرا التربية والتعليم والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة والوفد المرافق لهم المنشآت التعليمية التي تم افتتاحها وعددًا من الفصول ومعامل الحاسب الآلي، مشيدين بالتجهيزات التي تمت لتلك المنشآت، كما قاموا بإجراء حوار مع بعض الطلاب للاطمئنان علي إدراكهم للمنظومة التعليمية الحديثة وعدم وجود أية معوقات قد تواجههم.

وزير التعليم يفتتح 4 مدارس جديدة بالجيزة.. صور

وزير التعليم يفتتح 4 مدارس جديدة بالجيزة.. صور

وزير التعليم يفتتح 4 مدارس جديدة بالجيزة.. صور
وزير التعليم يفتتح 4 مدارس جديدة بالجيزة.. صور
ads
ads